الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الدقهلية: إنشاء مسرح بديوان عام المحافظة لاكتشاف المواهب الفنية من الشباب

جانب من اللقاء

محافظات25-7-2022 | 15:25

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ، إنه تم إنشاء مسرح بالديوان العام للمحافظة ليكون هو النواة الأولى لعودة المسرح واكتشاف المواهب الفنية لدى الشباب والمساهمة في تعديل الصورة الذهنية وبناء الإنسان.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم /الاثنين/ الفنان أحمد ماهر، لاستعراض ومناقشة تنفيذ عروض العمل المسرحي "عاشق ومداح" من انتاج قطاع الاستعراض بوزارة الثقافه على المسرح الكبير بديوان المحافظة ومسرح قصر الثقافة.

وأشار مختار - حسب بيان - إلى أن المنصورة محافظة عريقة أنجبت لمصر وللعالم أعلاما في شتى المجالات الفنية والأدبية والدينية والثقافية ، مؤكدا سعي المحافظة لأن تعود مدينة المنصورة إلى سابق عهدها عروسا للنيل ومعقلا للفن والمسرح ونبعا للمواهب. 

من جانبه، قال الفنان أحمد ماهر إن سعادتي كبيرة لوجودي على أرض الدقهلية معقل الأدباء والمبدعين موضحا أن العرض المسرحي "عاشق ومداح"، هو من إنتاج قطاع الاستعراض بوزارة الثقافة ، ويتناول عراقة الإنسان المصري باعتباره منشئ الحضارة المصرية ومبدع الفن في كل المجالات وانه أول إنسان أقام جيشا منظما ويتم من خلال المسرحية تناول تاريخ الحضارة المصرية وبما تتضمنه من المعابد والصلوات والاحتفالات الجنائزية.

كما يصور العرض لحظات الانكسار في الخط البياني المصري مرورا بالأعوام الأخيرة وثورة 30 يونيو التي حققت مصر بعدها سيلا من الانجازات في شتى المجالات ، بما يؤكد معجزة هذا الإنسان المصري وقدرته على تخطي الصعاب وتحقيق الإنجازات للوطن.

وأضاف أن الفن والثقافة هما الطريق لبناء العقول وإعداد أجيال متحضرة وهما طاقة الأمل والنور لإخراج جيل مثقف وواع بإنجازات وطنه. 

Dr.Radwa
Egypt Air