الثلاثاء 14 مايو 2024

جامعة طنطا تحصد المركز الرابع بين الجامعات المصرية في محو الأمية

جامعة طنطا

محافظات25-7-2022 | 18:05

دار الهلال

 قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي إن الهيئة العامة لتعليم الكبار أعلنت حصول الجامعة على المركز الرابع بين الجامعات المصرية بإجمالي 31 ألفا و816 متحررًا من الأمية، وذلك طبقًا للتقرير الصادر عن الهيئة للعام المالي (2021 - 2022). 

وأشار زكي - في بيان اليوم /الاثنين/ - إلى أن الجامعة حققت قفزات متتالية لتحقيق الصدارة بمجال محو الأمية بين الجامعات المصرية؛ تنفيذًا لاستراتيجية الجامعة ودورها الريادي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والمشاركة في المبادرات الرئاسية للوصول لـ"مصر بلا أمية".

من جهته.. أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمود سليم أهمية دور القطاع في تفعيل دور الجامعة في حل مشكلات المجتمع والإسهام في قضايا التنمية.

وأوضح أن قضية محو الأمية تأتي على رأس الأولويات، حيث اتخذ المجلس العديد من القرارات التي من شأنها تعزيز دور الجامعة في القضاء على الأمية كإعداد جدول زيارات من قبل الهيئة العامة لتعليم الكبار بالتعاون مع المنسق العام لمحو الأمية بالجامعة، وإرساله للكليات المعنية بالمشروع.

ولفت إلى ربط ترشيح الطلاب بالكليات المعنية بالمشروع في الأنشطة الطلابية المختلفة واتحاد الطلاب باستيفاء مطلب محو الأمية علاوةً على دعم الطلاب ومساعدتهم في استيفاء مطلب محو الأمية من خلال مشاركة الطلاب في القوافل الشاملة التي تقوم بها الجامعة، وإرسال جداول القوافل الشاملة التي يقوم بها القطاع إلى الكليات المعنية وإعلانها على مواقعها، فضلاً عن توفير دارسين أميين للتسير على طلاب الجامعة. 

وأشار إلى أن القرارات التي تم اتخاذها شملت أيضًا تفعيل دور منصة تعليم الكبار وموقع محو الأمية بالجامعة في نشر برامج توعوية للطلاب، ومحاضرات إرشادية حول كيفية محو أمية الدارسين والتنسيق مع مدير وحدة MIS بالجامعة لإرسال إيميلات للطلاب بها مواعيد الاختبارات وأماكنها مسجلاً بها أسماء الدارسين لدى كل طالب وفقاً لنظام التعاقد الحر.

Dr.Radwa
Egypt Air