الأحد 12 مايو 2024

بشرى سارة.. وزير الطيران: 1600 جنيه سعر تذكرة «القاهرة – الغردقة»

وزير الطيران المدني

توك شو25-7-2022 | 22:22

حامد محمود

ولفت وزير الطيران المدني، الانتباه إلى أن الطيران منخفض التكاليف سيكون مخصصًا لطائرات تذهب للمقاصد السياحية بأوروبا والخليج لإحضار السائحين، وسيتبقى بعض الساعات التي سيتم تشغليها طيران داخلي بالقاهرة.

وأشار "منار" في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "ON"، أن تذكرة الطيران العادي بعد ارتفاع الأسعار سجلت 2400 جنيه، وهذا يشير إلى الانخفاض الشديد في أسعار الطيران منخفض التكاليف مقارنة بالمتعارف عليه.

وأوضح أن مطار سفينكس في مراحله النهائية، حيث يتم تشطيب الأسواق الحرة للمطار تمهيدًا لافتتاحه وهو مطار دولي ومسموح لشركات الطيران باستخدامه.

وكشف في بداية مداخلته عن طبيعة الخدمات المقدمة ضمن هذا النوع من الطيران، حيث أوضح أن الوجبات والشنط غير مجانية، مشيرًا إلى أنه يتم شراء الوجبات أون لاين وتصل إلى الطائرة، بمعنى أنه يتم قطع التذكرة فقط غير شاملة الوجبات والشنط.

ولفت وزير الطيران المدني، الانتباه إلى أن الطيران منخفض التكاليف سيكون مخصصًا لطائرات تذهب للمقاصد السياحية بأوروبا والخليج لإحضار السائحين، وسيتبقى بعض الساعات التي سيتم تشغليها طيران داخلي بالقاهرة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعًا أمس لمتابعة جهود تشغيل الطيران منخفض التكاليف، حيث قال إن الاجتماع يأتي تأكيدًا على حرص الدولة المصرية على تبني كل الإجراءات الممكنة لدعم قطاع السياحة وتنشيط حركة السياحة المحلية والوافدة، لافتًا إلى أن الحكومة قامت ومازالت تقوم باتخاذ تلك الاجراءات غير المسبوقة لدعم القطاع السياحي بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

Dr.Radwa
Egypt Air