الخميس 23 مايو 2024

دبلوماسي سابق: الرئيس الصومالي يرغب في الاستفادة من تجربة مصر في مكافحة الإرهاب

دبلوماسي سابق

أخبار25-7-2022 | 22:37

حامد محمود

امتدح السفير علي الحنفي نائب وزير الخارجية السابق للشئون الإفريقية، العلاقات المصرية الصومالية الطيبة، مؤكدًا أن لها تاريخ طويل.

وأضاف في لقائه في حلقة جديدة بعنوان "من جدة إلى باريس.. مصر في قلب التفاعلات الاقليمية والدولية"، من برنامج "كلام في السياسة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، أن ملف الإرهاب تصدر المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصومالي، مشيرًا إلى أنها القضية الرئيسية التي تشغل الصومال حاليًا.

وأوضح أن حركة الشباب الصومالي وتنظيم القاعدة ينشطان بقوة حاليًا، حيث تم رصد عدد من عناصر داعش، وترغب الصومال في القضاء على تلك التنظيمات.

ولفت وزير الخارجية السابق للشئون الإفريقية، إلى أن مصر لديها تجربة رائدة في مكافحة الإرهاب يشهد بها الجميع، مبينًا أن الرئيس الصومالي يرغب في الاستفادة من هذه التجربة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية الرئيس حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة تلتها مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بأخيه الرئيس الصومالي ضيفاً كريماً على مصر، مؤكداً اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية مع الصومال.