الخميس 2 مايو 2024

بسبب حقوق الملكية.. حذف فيديو كليب أغنية «للي» لمحمد منير من الـ«يوتيوب»

محمد منير

فن25-7-2022 | 23:40

منار بسطاوي

حذف موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب فيديو كليب أغنية "للي" للفنان محمد منير، بعد أيام من طرحها، وتخطيها حاجز المليون مشاهدة، ولم يذكر صناع العمل السبب الرئيسي لحذفها، وهي من كلمات وألحان أكرم حسني، ويعد هذا التعاون الأول بينهما.

 


وكانت وبالبحث لاحظت «دار الهلال» تشابه اللحن الموسيقي لأغنية «للي» مع لحن أغنية «لأجل النبي» للمنشد محمد الكحلاوي، والتي طرحها في سبعينيات القرن الماضي، واتخذت الطابع الصوفي، وارتبطت لدى الكثير بالمولد النبوي، ويأتي التقارب من خلال لحن الدخول، والمقام ويطلق عليه في الموسيقى "مقام الصبا".
وبالبحث كانت «دار الهلال» لاحظت تشابه اللحن الموسيقي لـ«أغنية للي» مع لحن أغنية «لأجل النبي» للمنشد محمد الكحلاوي، والتي طرحها في سبعينيات القرن الماضي، واتخذت الطابع الصوفي، وارتبطت لدى الكثير بالمولد النبوي، ويأتي التقارب من خلال لحن الدخول، والمقام ويطلق عليه في الموسيقى "مقام الصبا".

وجدير بالذكر أن الفنان أكرم حسني، أكد في عدد من التصريحات أن أغنية "للي" من ألحانه، دون نسب اللحن لأي شخص آخر، أما أغنية "لأجل النبي" من ألحان محمد الكحلاوي.
وكان أكرم حسني تسبب في جدل أيضًا بالساعات الماضية، بعد اتهام الشاعر عادل صابر له بسرقة بعض كلمات أغنية الكينج محمد منير من أشعاره، وأكد أنه سيقاضي أكرم حسني، ولكن نفى أكرم حسني ذلك، وأكد في تصريحات إعلامية أنها ليس إلا توارد أفكار.
 
واقترب فيديو كليب «للي» للفنان محمد منير، من حاجز الـ900 ألف مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، في اليوم الثالث من طرحها، كما تصدرت قائمة الأكثر مشاهدة.

وفيديو كليب أغنية «للي» من كلمات وألحان أكرم حسني، وتوزيع أمير محروس، وإخراج مريم الباجوري.

وكان الكينج محمد منير، تصدر قائمة الأكثر بحثًا على محرك جوجل في مصر، بعد الحفل الأسطوري الذي أحياه مساء منذ أيام في الإسكندرية.

وبعد غياب دام 10 سنوات عن الإسكندرية، افتتح منير حفله بأغنية "هيلا"، وقال لجمهوره: «أسعدتوني وشرفتوني وأنا مليش غيركوا.. النهارده بكل أسف كانت جنازة أخي الموسيقار رومان بونكا ربنا يرحمه، وهو كان بيحب إسكندرية ومصر فنحييه بأغنية تعالي نلضم أسامينا».

Dr.Randa
Dr.Radwa