الخميس 27 يونيو 2024

محافظ القاهرة: نسعى باستمرار للمساهمة في حل القضية السكانية

24-7-2017 | 15:24

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، أن المحافظة وأجهزتها تسعى باستمرار إلى استحداث برامج لحل القضية السكانية، مشيرا إلى ضرورة تكاتف جميع المحافظات مع وزارة الإسكان وتقديم الدعم لها للمساهمة في علاج هذه القضية.
 

وقال المحافظة، في كلمته خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بالقاهرة المنعقد برئاسته بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، إن الارتقاء بحياة السكان يأتي على رأس أولوياتنا خلال الفترة القادمة، وإن ذلك سيظهر واضحا من خلال التعداد السكاني الذي يتم إعداده الآن من قبل الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.
 

حضر الاجتماع الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، والدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الصحة بالقاهرة، ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة، والدكتور السيد مسعد وكيل مدير مديرية الأوقاف، واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة.
 

ولفت المحافظ إلى أن التنمية السكانية تعني كيفية النهوض بمستوى السكان في جميع نواحي الحياة وليس فقط فيما يتعلق بتحديد النسل كما يعتقد البعض وأن هناك اهتماما كبيرا وواضحا بالتنمية السكانية.
 

وخلال الاجتماع، شكى الدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الصحة بمحافظة القاهرة، من عدم تشغيل عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة داخل نطاق محافظة القاهرة لعزوف الأطباء والممرضات عن العمل بها من خلال القوافل الطبية، بسبب ضعف المقابل المادى.
 

وفي هذا الصدد، أكد محافظ القاهرة أنه سيرسل خطابا رسميا لوزارة الصحة والمجلس القومي للسكان، لمطالبتهم بضرورة البت في هذا الأمر وعرضه على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وضرورة إيجاد حل لهذه المشكلة بما يليق بالعاصمة.