الأحد 5 مايو 2024

تفاصيل إشادة الصحة العالمية بالتجرية المصرية لمكافحة فيروس سي (فيديو)

فيروس سي

توك شو26-7-2022 | 13:29

أشرقت حفني

استعرضت قناة مصر الأولى، تفاصيل احتفاء العالم باليوم العالمي لالتهاب الكبد يوم 28 يوليو من كل عام لزيادة الوعي بالتهاب الكبد الفيروسي الذي يسبب التهاب الكبد المؤدي إلى الإصابة بسرطان الكبد.

 

وتسلط المنظمة الضوء في اليوم العالمي لالتهاب الكبد 2022 على ضرورة تقريب رعاية التهاب الكبد من المرافق الصحية الأولية والمجتمعات المحلية لكي يتسنى للناس الحصول على خدمات العلاج والرعاية بشكل أفضل بصرف النظر عن نوع التهاب الكبد الذي ربما يعانون منه، مستهدفة بلوغ مرحلة القضاء على التهاب الكبد الفيروسي بحلول عام 2030.

 

وبالتزامن مع اليوم العالمي للالتهاب الكبدي، أشاد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بدور مصر في القضاء على فيروس سي، تحت المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف التهاب الكبد الوبائي "فيروس سي"، مشيرة إلى نجاح المبادرة في علاج ثلث المصابين بهذا الوباء في إقليم شرق المتوسط.

 

وذكر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بمناسبة اليوم العالمي للالتهاب الكبدي، أن مصر أخذت زمام المبادرة بنموذج قائم على الرعاية الصحية الأولية، فنسقت حملتها الوطنية وكشفت على 60 مليون شخص وعالجت 4 ملايين مصاب.

 

ووفقا لأرقام اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن التجربة المصرية في علاج فيروس سي هي تجربة ملهمة للقضاء الفيروس الذي مثل خطورة كبيرة على المصريين.