الخميس 20 يونيو 2024

كبير مستشارى "ترامب" يتوقع اندلاع حرب عالمية

10-2-2017 | 00:03

ذكرت صحيفة "هافنجتون بوست الأمريكية"، "أن ستيف بانون كبير الاستراتيجيين في الإدارة الأمريكية الجديدة ومساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتقد أن العالم أقترب من حرب عالمية ثالثة.

وأوردت الصحيفة علي لسان المؤرخ العسكري الأمريكي ديفيد كايزر، والذى كان أستاذا بكلية الحرب البحرية الأمريكية خلال مقابلة مع الصحفية “أن بانون”، أنه يعتقد في نظرية وضعها اثنان من العلماء الأمريكيين - وليام شتراوس ونيل هوي - حول المراحل الجيلية التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها تمر بمرحلة من الانتكاسة ثم الصحوة، ثم من الصحوة إلى الانتكاسة، وهو ما يسمى بـ "التحولات الرابعة"، موضحًا أن الولايات المتحدة دخلت في مرحلة الانتكاسة مع بداية الأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2008.

وتابع المؤرخ الأمريكي قائلا: إنه خلال لقاءه بـ "بانون" في عام 2009 وجد أنه يعتقد أنه في مرحلة الانتكاسة يجب أن تدخل الولايات المتحدة في حرب عظمى أكبر من سابقتها، حيث أن مساعد الرئيس الأمريكي يعتقد أن المجتمع العالمي يعيد نفسه ويعمل في دورات مقسمة بأن تحدث حرب كل 80 أو 100 سنة.

وأضاف "كايزر" أن "بانون" استدل في توقعاته بحدوث الثورة الأمريكية، والحرب الأهلية، والحرب العالمية الثانية، وأن "بانون" يتوقع وقوع حدث كبير خلال الفترة المقبلة مثل تلك الأحداث السابقة.

ويعد ستيف بانون، أهم مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومن المقربين منه، ويعتبر خزانة الأفكار الرئيسية له، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية.