الخميس 2 مايو 2024

القصة الكاملة لحذف أغنية «للي» لـ محمد منير وأكرم حسني

محمد منير

فن26-7-2022 | 17:20

منار بسطاوي

تسبب الفنان أكرم حسني في جدل كبير بالساعات الماضية، وذلك بعد حذف فيديو كليب أغنية "للي" للفنان محمد منير من موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، دون تصريح صناع العمل عن أي معلومات تخص السبب وراء الحذف.

ونستعرض لكم في السطور التالية القصة كاملة وراء حذف أغنية "للي" لمحمد منير، وأكرم حسني.

وكشف أكرم حسني في عدد من التصريحات الإعلامية تفاصيل تعاونه، وأكد أن الأمر جاء عندما طالبه الكينج محمد منير بكتابة عمل غنائي له، وبالفعل استعد أكرم لذلك، وبعد فترة انتهى من كتابة الأغنية، لعرضها على الكينج محمد منير، والتى رفضها الكينج حينها.

وأضاف أكرم حسني أن الفنان محمد منير أصر على غناء عمل من كتابته، وأجرى اتصالًا به بعد الأغنية الأولى للاستفسار عن تحضيرات للجديد، ولكن قال له أكرم حسني: "بصراحة أنا مش عارف أكتب أغنية تليق بك"، وتابع أكرم حسني أنه بعد ذلك عاد لعمله مرة أخرى، في يقين تام أنه لن يستطيع صناعة أغنية للكينج.

وتابع أكرم حسني أنه بعد فترة استطاع كتابة أغنية "للي"، وقرر عرضها على الكينج محمد منير لرؤيته بأنها تناسبه، وبالفعل عرضها عليه، وحينها شاهد الإعجاب بها على ملامح وجه الكينج، وأكد أنه كان سعيد كثيرًا بها، وتم تسجيلها في خلال 15 يوماا.

وأكد أكرم حسني أن هذا العمل سيكون نقلة له، لافتًا أن التعاون مع نجم بحجم محمد منير يعد من أصعب الأمور، وأنه مرّ بنوع من الرعب.

وبعد طرح العمل، وتحقيقه نجاح كبير، اتهم الشاعر عادل صابر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي أكرم حسنى باقتباس بعض الجمل من كلماته، وهو الأمر الذي نفاه أكرم حسني في بعض التصريحات، مؤكدًا أن العمل يحتوي على العديد من الجمل، وليس جملة الشاعر عادل صابر فقط لكي يصرح بسرقته للعمل.

وقال أكرم حسني إنها تشبه العديد من الألحان الفلكلورية وهذا سبب التشابه.

وبعد عادل صابر، خرج الملحن محمود المنسي باتهام آخر، وهو سرقة ألحان أغنية "للي" من قصيدة  "ولد الهلالية"، التي طرحها عام 2017.

وبالبحث كانت «دار الهلال» لاحظت تشابه اللحن الموسيقي لأغنية «للي» مع لحن أغنية «لأجل النبي» للمنشد محمد الكحلاوي، والتي طرحها في سبعينيات القرن الماضي، واتخذت الطابع الصوفي، وارتبطت لدى الكثير بالمولد النبوي، ويأتي التقارب من خلال لحن الدخول، والمقام ويطلق عليه في الموسيقى "مقام الصبا".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa