الأربعاء 15 مايو 2024

أمين "الجامعات الإسلامية" يؤكد عمق العلاقات العلمية والأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات العالمية

الدكتور أسامة العبد

أخبار26-7-2022 | 17:39

دار الهلال

 قال الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، الدكتور أسامة العبد، إن الرابطة تمد جذور التعاون بين الجامعات والمؤسسات العلمية عالميًا، مشيرًا إلى أنها تضم في عضويتها 200 جامعة على مستوى العالم وتضع دائمًا على رأس أولوياتها الحفاظ على الدين الإسلامي واللغة العربية التي قدّسها نزول القرآن الكريم بها.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، اليوم /الثلاثاء/ وفدًا رفيع المستوى من علماء الهند، الذي شارك في الدورة العلمية بأكاديمية الأوقاف الدولية التابعة لوزارة الأوقاف.

وأشاد الدكتور أسامة العبد بدور وزارة الأوقاف في توفير كل السبل للوفد الهندي من أجل تحقيق الهدف المنشود من الزيارة، مشيرًا إلى أن رابطة الجامعات الإسلامية ساهمت في استضافة هؤلاء العلماء من كليات وأعضاء هيئة التدريس بجامعة مركز الثقافة السُنية الإسلامية بالهند.

وثمّن جهود الوفد في تحصيل العلم، مشيرًا إلى فضل العلم والعلماء، لقوله تعالى في القرآن الكريم: {‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ}، ومؤكدًا أن رابطة الجامعات الإسلامية على استعداد دائم لدعمهم وإمدادهم بكل ما يحتاجونه في مسيرتهم العلمية.

ووجّه العبد الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته الدائمة للمسلمين وغير المسلمين، لافتًا إلى أنه ينادي دائمًا بالتعايش السلمي لكل الشعوب والسلام العالمي لكل الدول.

بدوره، أكد العميد الأسبق لكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر الدكتور نبيل السمالوطي، عمق العلاقات العلمية والأكاديمية بين رابطة الجامعات الإسلامية والمؤسسات العلمية والأكاديمية بدولة الهند، وأن للرابطة تعاونًا ممتدًا، إذ كان لها نشاط دائم ومستمر في ولاية كيرالا التي تضم 120 مليون مسلم.

وأعرب الوفد الهندي عن سعادته البالغة بصادق التعاون على كل المستويات منذ جاءوا إلى مصر، موجهين التحية للرئيس السيسي على دعمه الكامل للشعب الهندي. 

كما وجه الوفد الشكر لأمين عام رابطة الجامعات الإسلامية لمساعدتهم في الحصول على هذه الدورة العلمية والالتقاء بقيادات الأوقاف المصرية وعلى رأسهم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ولقائهم المثمر البناء برئيس جامعة الأزهر الشريف الدكتور محمد المحرصاوي.