الإثنين 29 ابريل 2024

مستشار وزارة الخارجية الأمريكية يزور السنغال وموريتانيا وفرنسا

مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت

عرب وعالم26-7-2022 | 20:20

 توجه مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، إلى السنغال وموريتانيا وفرنسا، في جولة تستغرق 4 أيام، لتأكيد شراكة الولايات المتحدة وتعاونها الإفريقي والأوروبي لتعزيز الأولويات العالمية المشتركة.

وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، أن أجندة زيارات شوليت ترتكز على شراكات واشنطن مع دول إفريقية وأوروبية لتعزيز الأولويات العالمية المشتركة، بناءً على اجتماعات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع القادة الرئيسيين في هذه الدول.

وفي السنغال، يجتمع شوليت مع كبار المسؤولين الحكوميين، وكذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص لمناقشة الأولويات المشتركة لتعزيز الأمن الإقليمي وتعزيز التعاون البحري وضمان الأمن الغذائي العالمي. 

أما في موريتانيا، يلتقي المستشار الأمريكي مع كبار المسؤولين الحكوميين والقادة الشباب في المجتمع المدني؛ لمناقشة الديمقراطية والتنمية والأمن في منطقة الساحل وغيرها من مجالات التعاون الثنائي.

وفي فرنسا، يجتمع الدبلوماسي مع كبار القادة داخل الحكومة وخارجها لمناقشة الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في منطقة الساحل، بالإضافة إلى التزامات المجتمع الدولي المستمرة بشأن الأمن الغذائي العالمي ودعم أوكراني

Dr.Randa
Dr.Radwa