الأربعاء 1 مايو 2024

تستمر حتى 8 أغسطس.. جدول امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية

الهلال لايت 26-7-2022 | 20:29

ميادة عبد الناصر

ازداد البحث في الساعات الماضية على موقع جوجل العالمي، عن جدول امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية؛ لرغبة الطلاب الذين لم يحققوا النجاح في جميع المواد في نتيجة نهاية العام، في معرفة مواعيد وأيام الامتحانات الخاصة بهم، وذلك بعد أن اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2021، بنظام (5 سنوات، و3 سنوات) بكافة نوعياتها (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) ودبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

موعد بداية امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية 

من المقرر أن تبدأ الامتحانات للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022، وتستمر حتى الإثنين 8 أغسطس 2022ن على أن يتم إعلان نتائج الطلاب في آواخر الشهر ذاته؛ ليبدأ بعدها المراحل التنسيق المختلفة لطلاب الدبلومات وفقًا لما سيتم إعلانه في وقت لاحق.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن جدول تيسير امتحانات طلاب الثانوي الفني الراسبين في الدور الأول، والذي يعقد في المدارس بجميع محافظات الجمهورية، حيث سيحصل الطلاب على درجات النجاح فقط في المواد التي يمتحنوها.

ويخصص المجلس الأعلي للجامعات أماكن شاغرة لطلاب الدبلومات في الكليات وفقا لتخصص الدراسة والمجموع الحاصل عليه الطلاب المتفوقين، ولعل أبرز الكليات التي يمكنهم الالتحاق بها (كلية الهندسة، التربية، التجارة، الاقتصاد المنزلي،..).

اقرأ أيضا:

تنسيق الدبلومات الفنية.. القواعد والشروط للالتحاق بالكليات

 

الخطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2022-2023

قبل بداية انعقاد جدول امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2022، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2022-2023، والذي يبدأ يوم السبت الموافق 24 سبتمبر، حيث يستمر مدة الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا فقط، فيما تستمر الدراسة الفعلية للفصل الدرسي الثاني 97 يومًا فقط.

Dr.Randa
Dr.Radwa