الخميس 23 مايو 2024

مهرجان «البركل» السوداني يستعين بخبرات مهرجان «جرش» الأردني

24-7-2017 | 19:43

وقعت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون، اليوم الاثنين، بالمركز الثقافي الملكي بعمان، مذكرة تفاهم وتعاون مع هيئة مهرجان جبل البركل السوداني للسياحة والثقافة.

وقع الاتفاقية عن مهرجان جرش، محمد أبو سماقة المدير التنفيذي للمهرجان مدير عام المركز الثقافي الملكي، وعن مهرجان (البركل) الأمين العام للعلاقات الخارجية للمهرجان عمر الفاروق حسن.

وحضر حفل التوقيع كل من رئيس اللجنة العليا لمهرجان (جرش) عقل بلتاجي وسفير جمهورية السودان بعمان الصادق الفقيه ونقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد ومحافظ جرش الدكتور رائد العدوان.

وتشمل الاتفاقية استفادة مهرجان البركل الذي سينظم دورته الرابعة في نهاية العام الحالي، من الخبرات الفنية والتقنية والتنظيمية لدى مهرجان جرش، والتعاون ما بين المهرجانين في مختلف المجالات وتبادل المشاركات الأردنية والسودانية وتعزيزها بمختلف أشكالها الفنية والثقافية والتراثية في دورات المهرجانين المقبلة.

وأكد أبو سماقة، في مؤتمر صحفي عقب توقيع المذكرة، أن إدارة مهرجان جرش على استعداد لتقديم كافة الخبرات الفنية والإدارية التي اكتسبها المهرجان على مدى 32 دورة للأخوة في السودان.

وأضاف أن المذكرة تأتي تتويجا للقاءات رسمية مشتركة أردنية سودانية في الأشهر القليلة الماضية.

من جهته، وصف عمر حسن المذكرة بأنها بـ"مذكرة التوأمة" بين المهرجانين، معربا عن سعادته بالتواجد في الأردن خلال فترة انعقاد مهرجان جرش بدورته الـ 32 لتوقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين المهرجانين.