الخميس 27 يونيو 2024

سفير «سيول» بالقاهرة: الشراكة الاستراتيجية مع مصر في تطور دائم

24-7-2017 | 19:52

 

أكد «سون جي يون»، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، أن الشراكة الاستراتيجية، بين سيول والقاهرة، في تطور دائم، مشيدا بالعلاقات الثنائية الودية، التي تسود بين البلدين في مختلف المجالات.
وقال السفير، في كلمة له اليوم، ضمن فعاليات الأمسية الثقافية، التي نظمتها السفارة الكورية، بالنادي الدبلوماسي المصري عن الحضارة الكورية، إن الثقافة أحد الركائز الأساسية لتوطيد العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن سفارة بلاده بالقاهرة، حرصت على أن يشمل هذا الحدث الثقافي إبراز جوانب الثقافة الكورية، مثل: أداء الموسيقى التقليدية، وإقامة معرض التراث الثقافي الكوري، فضلا عن الأطعمة الكورية التقليدية.
من جانبه قال السفير ياسر مراد، رئيس مجلس إدارة النادي الدبلوماسي المصري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الآسيوية، إن الثقافة الكورية تعكس تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين، على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.
وأضاف أن أحد أبرز أوجه التعاون مع كوريا الجنوبية، هو استقبال الاستثمارات الكورية من خلال إنشاء الشركات الكورية، مصانع لها في مصر، وما يتبع ذلك من زيادة التفاعل على المستوى الشعبي بين البلدين، وتوسع حجم الجالية المقيمة في مصر.
من ناحية أخرى أكد الوزير مفوض عمرو الجويلي، رئيس اللجنة الثقافية بالنادي الدبلوماسي المصري، حرص اللجنة على تنظيم المهرجانات الثقافية، بالتعاون مع البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالقاهرة

وأضاف أنه يجري حاليا الاستعداد لتنظيم أنشطة مماثلة، خلال الفترة المقبلة، سيكون أولها مهرجان الثقافة الهندية يوم ٢٤ أغسطس.