الجمعة 17 مايو 2024

الصحة: 10 ملايين زيارة و400 ألف ندوة لتوعية تنظيم الأسرة

25-7-2017 | 11:40

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ 10 ملايين زيارة منزلية وعقد 400 ألف ندوة بمعرفة الرائدات الريفيات لزيادة معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة بين السيدات، وذلك خلال عام 2016 في محور التسويق الاجتماعي لخدمات تنظيم الأسرة.

وقالت سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إنه تم تحويل 4 ملايين منتفعة لمنافذ تقديم الخدمة، وذلك من خلال فريق الرائدات الريفيات في جميع المحافظات بهدف زيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة من خلال الزيارات المنزلية لغير المستخدمات أو المنقطعات مع إعطاء أولوية خاصة لزيارات النفاس للتأكيد على أهمية المباعدة والتوقيت الأمثل للحمل.

وأضافت "سعاد" أنه تم تنفيذ (908) لقاءات جماهيرية، و(20 ألفا) ندوة كبرى بالمجتمع بواسطة مسئولي الإعلام بالإدارات والمديريات في جميع المحافظات بهدف زيادة الوعي وضمان حصول المجتمع على المعلومات السليمة عن وسائل تنظيم الأسرة وأهميتها لاتخاذ قرار واعي عن حجم الأسرة وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة إلى جانب تنفيذ (4) ندوات إعلامية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

ولفتت إلى أنه تم تصميم وطباعة المطويات الإعلامية الخاصة بكل وسائل تنظيم الأسرة ومطوية الخط الساخن وتم توزيعهم على المحافظات.

وأشارت "سعاد" إلى استمرار تفعيل خدمة الخط الساخن المجاني لمشورة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ( إحنا معاكى ) 08008880800 للرد على استفسارات السيدات عن وسائل وخدمات تنظيم الأسرة والرد على الشائعات وتوجيه السيدات لأماكن تقديم الخدمة المناسبة.