الخميس 27 يونيو 2024

دورة تدريبية لإعداد القادة لطلاب جنوب الوادي

25-7-2017 | 14:35

 

نظمت جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، دورة تدريبية لإعداد القادة لطلاب الجامعة.

 

وأكد عباس منصور، رئيس الجامعة، أن الجامعة لا تترك فرصة تحقق الاستفادة لطلابها إلا واستغلتها حتى في الإجازة الصيفية من أجل تنمية قدرات طلابها.

 

وأشار إلى أهمية الشخصية الإيجابية في المجتمع، والتي تصلح أن تكون قيادة ناجحة ترفع من شأن البلاد، مضيفاً أن النقد الهدام لا يبني وطناً ولا يصنع قائداً، وأن الجامعة تركز على النماذج الإيجابية.

 

 

وأكد رئيس الجامعة أهمية محاربة الفساد والذي تتعدد أشكاله ومنها التقصير في أداء العمل وعدم الالتزام بالمواعيد وكل هذا وغيره يحتاج إخلاصا وصحوة في الضمير.

 

وأكد محمد أبوالفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تسعى لتنمية روح القيادة في طلابها وإعداد قادة يتبوؤن الريادة في العمل التطوعي والعلمي والفنون والثقافة وكل المجالات.

 

وأشار إلى أن وجود الطالبة المتفوقة مريم وياسين الزغبي بجوار رئيس الجمهورية في مؤتمر الشباب الرابع هو رسالة وصلت للجميع أن المتفوقين هم من يستحقون الصدارة في المشهد.

 

وأكد محمود سيد عبدالصادق، مسئول الأنشطة الطلابية بالجامعة، خطورة حرب الشائعات وتأثيرها على المجتمع وأن على الشباب توخى الحرص الشديد في تناقل أي أخبار هدامة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأكد أهمية دور الشباب في بناء مستقبل الوطن من خلال الأفكار المبدعة والعمل التطوعي لمساعدة الدولة في بناء مجتمع قوي ولديه قدرات هائلة لمحاربة الأفكار الهدامة.

 

 

وتحدث حسين عبدالباسط، وكيل كلية التربية ومدير مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعة، عن الأوضاع الاقتصادية الحالية للبلاد وكيفية المشاركة بالقول والفعل في تحسينها سواء بزيادة الإنتاج أو بترشيد الاستهلاك أو بالاستثمار قصير وطويل المدى والمتطلبات اللازمة للقيام بدور فعال في تحسين الأوضاع الاقتصادية.

 

ومن بينها التطوير المستمر للذات بأربعة أركان رئيسية هي معرفة الشخص لنفسه، والتعلم السريع وكيفية الاستفادة من فرص الدراسة بالجامعة، والتواصل الفعال مع النفس والمجتمع المحيط، والاستقلال المالي خاصة في مرحلة الجامعة.

 

يذكر أنه دار حوار بين الطلاب ورئيس الجامعة تناول المشكلات، التي تواجههم وكيفية حلها.