الأربعاء 29 مايو 2024

الفاتيكان يوقف تشغيل نافوراته لأزمة جفاف في إيطاليا

25-7-2017 | 16:54

وسط موجة الجفاف التي تشهدها روما ومناطق مجاورة للعاصمة الإيطالية ، قرر الفاتيكان اتخاذ تدابير لتوفير المياة.
 

وأفادت إذاعة الفاتيكان اليوم الثلاثاء بأن حكومة الفاتيكان قد قررت وقف تشغيل جميع النافورات ،سواء الخارجية التي تقع في ساحة القديس بطرس أو الداخلية بما فيها نافورات حدائق الفاتيكان.
 

وتتوافق الخطوة مع تعاليم البابا فرنسيس الأول الذي ذكرها في رسالته العامة "لوداتو سي" (كن مسبحا) ، حيث شدد على ضرورة أن يُترجم إدراك خطورة الأزمة الثقافية والإيكولوجية إلى عادات وممارسات جديدة، مع التأكيد على أهمية ضمان الحصول على المياه لكل كائن بشري لأن هذه المسألة هي مسألة عدالة في المقام الأول.
 

وأجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع مراقب الكرسي الرسولي الدائم لدى مكاتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف المطران إيفان يوركوفيتش الذي أوضح أن المعطيات المتوفرة لدى المنظمة الأممية بشأن استحالة حصول الأشخاص على المياه لا يسعها أن تتركنا غير مبالين.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الثلاثاء أن خطر الجفاف لا يزال ماثلا على نحو كبير على الرغم من توقعات هطول الأمطار في إيطاليا، حيث تعاني العاصمة روما، على وجه الخصوص، و20 بلدية أخرى من إشكالية تدهور الأوضاع بسبب الجفاف وتحويلات المياه.