الأحد 12 مايو 2024

عادل الجندي يكشف أول نقطة ذهبت لها العائلة المقدسة بمصر

مسار العائلة المقدسة

توك شو27-7-2022 | 13:40

علق عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، على افتتاح تطوير جبل الطير ضمن رحلة العائلة المقدسة، قائلا: إن هذه الخطوة الثامنة بعدما تم افتتاح أكثر من مكان في عدة محافظات.
وأضاف المنسق الوطني لمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، أن هذه تعتبر أول نقطة ذهبت إليها العائلة المقدسة في منطقة الصعيد وتمثل خطوة هامة في تنمية صعيد مصر وتتمتع برؤية واضحة جدا للمنيا عروس الصعيد وتطل من على أعلى جبل بمحافظة المنيا.
وأوضح الجندي، خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي إم سي"  أنه من أهم عناصر التطوير بالجبل إيجاد طريق بديل يصلح للاستخدام السياحي الدولي ويساعد المواطنين المحليين المقيمين بالمنطقة على أداء خدماتهم والوصول لمنازلهم وأشغالهم، ويبلغ طول هذا الطريق 1.2 كيلو فقط يصل على الطريق الشرقي بجبل الطير مباشرة.
وتابع: من ضمن عناصر التطوير أيضا تطوير الإطار العمراني المحيط والذي تمثل في إنشاء مدخل سياحي للقرية ونقطة وصول سياحي مجهزة للعديد من الخدمات من أهمها دورات المياه السياحية والذي كانت تفتقرها المنطقة وتم تطوير أرضيات الإطار المحيط بالكنيسة الأثرية الموجودة هناك بطريقة تحاكي المظهر التاريخي.

Dr.Radwa
Egypt Air