الجمعة 27 سبتمبر 2024

«صفعها 30 قلما وموتها وهي حامل».. تفاصيل مروعة قبل مقتل دانا العتيبي

دانا العتيبي

عرب وعالم27-7-2022 | 17:30

شروق صبري

لا تزال حتى الآن تتصدر اليوتيوبر والمغنية الأمريكية ذات الأصول العربية دانا العتيبي، التريند، بعد مقتلها على يد طليقها براينت تيخادا كاستيلو، في الولايات المتحدة الأمريكية.

دانا العتيبي قتلت وهي حامل

ويمكن القول إن واقعة قتل اليوتيوبر المغربية الشهيرة دانا العتيبي، زلزلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعدما تعرضت للطعن حتى الموت على يد زوجها ضابط البحرية الأمريكي، وهي حامل في شهرها الثالث.
دانا العتيبي قتلت في مشادة على الطريق السريع

وقعت الحادثة المروعة بعد مشادة على طريق سريع مزدحم في هونولولو بولاية هاواي الأمريكية، وشاهد المارة رجل يطعن امرأة بوحشية على جانب الطريق ليتبين أنها اليوتيوبر المغربية الشهيرة دانا العتيبي بعد وصول الشرطة.

كانت اليوتيوبر البالغة من العمر 27 عامًا حاملًا في شهرها الثالث، وفقًا لتصريحات والدتها لوسائل الإعلام، وفارقت الحياة على إثر عدة طعنات وجهها لها زوجها الأمريكي في هاواي.
 

دانا العتيبي والعنف المنزلي 

كانت دانا العتيبي نشرت عبر قناتها في يوتيوب تتحدث عن معاناتها من الاعتداءات الجسدية واللفظية، كما اشتكت زوجها للسلطات من تعرضها للعنف المنزلي قبل مقتلها وطلبت المساعدة عدة مرات ولكن دون جدوى.

وفي أحد مقاطع الفيديو المنشورة عبر قناتها في اليوتيوب، قالت وهي تبكي إن زوجها تيخادا كاستيلو تعدى عليها لفظيًا وجسديًا.
 

دانا العتيبي أخذت 30 صفعة على وجهها

استغاثت قائلة: "لقد ضربني أكثر من 30 مرة، وفي كل مرة أبلغ فيها ولي أمره أو قادته في البحرية، لا يتم ردعه ولا يتغير شئ، لو كانوا أشخاص آخرين لتحركت الشرطة على الفور".

وفي وصفها لضربه لها، قالت أنه في موقف واحد صفعها 30 مرة على وجهها حتى بدأ ينبض، وقالت بأنه خنقها حتى فقدت وعيها أربع أو خمس مرات، وهددها بأخذ هاتفها أو قتلها إذا اتصلت بالشرطة أو قادته.

دانا العتيبي وشهرتها

اشتهرت العتيبي على منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك  تيك توك، مع أكثر من 77 ألف متابع و518.7 ألف إعجاب على المنصة، أما على قناتها على يوتيوب فقد كان لديها  أكثر من 81.8 ألف مشترك.
حالة زوج دانا العتيبي 

وبحسب ما ورد فر الزوج من مكان الحادث واستخدم فيما بعد سلاح القتل لمحاولة قتل نفسه، ولكن تم القبض عليه بعد فترة وجيزة ونقله إلى مركز طبي لتلقي العلاج من جروحه، ووجهت له الشرطة تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية، كما تم نقل العتيبي إلى مستشفى بالمنطقة لكنها توفيت متأثرة بجراحها بعد حوالي ساعتين من الهجوم.

اقرأ المزيد
يصفعني 30 مرة في اليوم.. يوتيوبر شهيرة تكشف تعذيبها على يد زوجها قبل مقتلها