الأحد 19 مايو 2024

ماليزيا وسنغافورة تتعاونان لبناء أول سفينة إمداد بحرية خضراء محليا

ماليزيا

عرب وعالم27-7-2022 | 17:33

دار الهلال

 تتعاون ماليزيا وسنغافورة لبناء أول سفينة إمداد بحرية خضراء محلًّيا، بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، بالشراكة الاستراتيجية بين ثلاث شركات ماليزية رئيسية في بناء السفن وإصلاحها وشركة خضراء مبتكرة من سنغافورة.

ونقلت وكالة أنباء (برناما) الماليزية عن رئيس رابطة الصناعات البحرية الماليزية سو جي مين قوله، إن المشروع سيبدأ في عام 2023 ومن المتوقع أن يكتمل في غضون 18-24 شهًرا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال حفل اعتماد "الشراكة الاستراتيجية لبناء أول سفينة إمداد بحرية خضراء في ماليزيا" اليوم، الأربعاء، وذكر أن الشركات الماليزية ستوفر مرافق أحواض بناء السفن وبناء السفن من البداية إلى النهاية، بينما تقوم الشركة السنغافورية بتصميم السفينة، بوسيلة دمج التكنولوجيا الخضراء.

وتابع "هذا التعاون أمر حتمي لأن العالم بأسره يتحرك نحو دمج الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة في جميع القطاعات، وهذا يشمل صناعة بناء السفن وإصلاحها. ومن شأنه أيًضا جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والتعاون الدولي وكذلك نأمل في أن يخلق المزيد من فرص العمل ذات مغزى للماليزيين في الصناعة البحرية".

وبدوره، قال نائب الأمين العام لوزارة التجارة الدولية والصناعة الماليزية نور زمان أيوب في كلمته إن المشروع سيحول بشكل كبير صناعة الشحن في جميع أنحاء العالم بما يتفق مع المعايير العالمية.

وأضاف "وضعت الوزارة إطاًرا جديًدا لسياسة الاستثمار الوطنية يرتكز على الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، من شأنه أن يدفع الجهود التي تبذلها هيئات ترويج الاستثمار لتشجيع وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية المهتمة بالجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة".