الجمعة 3 مايو 2024

وكيل التعليم ببني سويف: نحرص على تطوير المنظومة التعليمية لخلق أجيال تواكب التقدم العلمي

وزارة التربية والتعليم

محافظات27-7-2022 | 18:03

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التعليم ببني سويف محمد عبدالتواب، حرص وزارة التربية والتعليم على تطوير المنظومة التعليمية لخلق أجيال مستقبلية تواكب التقدم العلمي بشتى المجالات ولا سيما بمجال التنمية المهنية للمعلمين باعتبارهم أهم عنصر في المنظومة التعليمية.

جاء ذلك على هامش إطلاق برنامج التنمية المهنية لمنح شهادة الصلاحية للنقل إلى وظائف المعلمين بمقر مركز التنمية المهنية بإدارة التدريب، بحضور غادة عبد الرؤوف مدير إدارة التدريب بالمديرية.

وقال عبد التواب - في بيان اليوم /الأربعاء/ - إن البرنامج جاء تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وتحت رعاية الدكتور رضا حجازي نائب الوزير وبناءً على تعليمات الدكتور محمد هاني المحافظ بتطبيق التنمية المهنية المستدامة للمعلمين وتطوير السياسات المتعلقة بهم ووضع هيكل تنظيمي للتطوير المهني للمعلمين للارتقاء بمستوى وأداء المعلمين ومن ثم جودة العملية التعليمية.

وأوضح أن الأجيال المستقبلية هم قادة التغيير والتطوير بهدف بناء الشخصية المصرية المتكاملة في ضوء رؤية مصر 2030، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة على تأهيل وتدريب المعلمين والعمل على تحسين مكانة وجودة التعليم.

وأكد أن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أيام ويستهدف 35 متدربًا لمنح شهادة الصلاحية للنقل إلى وظائف المعلمين، مشيرا إلى أن الدورة التدريبية تأتي تتويجًا لسلسلة من التعاون بين إدارة التدريب بالمديرية وفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين ببني سويف وأنه يوجد خطة مستقبلية طموحة للارتقاء بالعملية التعليمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa