الأحد 28 ابريل 2024

تطوير القرى بمدينة الحسنة بشمال سيناء لتلبية احتياجات المواطنين وإعلاء مصالحهم

محافظة شمال سيناء

محافظات27-7-2022 | 18:14

دار الهلال

قال رئيس مركز ومدينة الحسنة المحاسب سعد خليل بغدادي إنه سيتم الارتقاء وتطوير القرى خلال الفترة المقبلة. 

وقال بغدادي - خلال جولة تفقدية في بعض قرى وتجمعات المركز بمرافقة محمود الشريف مدير إدارة التخطيط والمهندس محمد الشحات مدير شركة المياه بالحسنة لمتابعة الخدمات وتطوير الشوارع - إنه يقوم بتكثيف الجهود المبذولة للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بالقرى والتجمعات ومتابعة الخدمات وتطوير القرى؛ طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بضرورة المتابعة المستمرة لتلبية احتياجات المواطنين بقرى المركز والمدينة والعمل على إعلاء مصالحهم.

وأثناء الجولة التقى رئيس المركز والمدينة بعدد من الأهالي واستمع لمطالبهم ، وتمت مناقشة المشكلات التي تواجههم ووعد بوضع الحلول المناسبة لها.. مؤكدا حرصه على عقد مثل هذه اللقاءات والجولات بصفة مستمرة؛ للعمل على حل المشاكل التي تواجه المواطنين وتذليل كافة العقبات من خلال الاستماع إلى مشاكلهم واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالها.

وفي سياق آخر ، واصلت القافلة الطبية الموفدة من جمعية الهلال الأحمر المصري اليوم /الأربعاء/، عملها في الكشف على المرضى وصرف العلاج اللازم مجانا بقرية الشلاق التابعة لمركز الشيخ زويد في شمال سيناء.

وأكد وكيل وزارة الصحة الدكتور طارق محمد كامل - في تصريح صحفي - أن القافلة يتم تنظيمها تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور الدكتور محمد حسن مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد، وبناء على بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي ممثلة في جمعية الهلال الأحمر المصري .. مشيرا إلى أن القافلة تضم سبع تخصصات طبية هي (رمد ، وأنف وأذن وحنجرة، ونساء ، وأطفال، وجلدية، وباطنة، وعظام).

وأضاف أن القافلة تعمل منذ أول أمس الاثنين .. حيث سبق الكشف على المرضى وصرف العلاج المجاني لهم بقرية الخروبة يوم الاثنين الماضي، وبقرية قبر عمير أمس الثلاثاء ، وتتواصل اليوم بقرية الشلاق.

من جهة أخرى، وعلى هامش عمل القافلة الطبية .. عُقدت لقاءات مع المواطنين للتوعية بأهمية الكشف المُبكر عن الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكرى، وعن توافر تحاليل الإعتلال الكلوى والسكر التراكمي والدهون بالدم.

كما أنه يتم تطعيم بعض المستهدفين باللقاح المضاد لفيروس كورونا ، ويقوم بعض متطوعي الهلال الأحمر المصري بتنفيذ برنامج تثقيفي وترفيهي للأطفال بالقرى وللتوعية بأهمية النظافة والطريقة الصحيحة لغسل الأيدى بالكحول أو بالماء والصابون وارتداء الكمامات بطريقة سليمة، فضلا عن أنه يتم التشديد على اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات أثناء التواجد للكشف الطبي حرصاً على سلامة الجميع.

Dr.Randa
Dr.Radwa