الخميس 16 مايو 2024

ثقافة المنيا تشارك في افتتاح المرحلة الأخيرة من تطوير كورنيش النيل

ثقافة المنيا تشارك في إفتتاح المرحلة الرابعة والأخيرة من تطوير كورنيش النيل

ثقافة27-7-2022 | 20:00

عبدالله مسعد

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال فرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، في استقبال ضيوف افتتاح تطوير كورنيش النيل بالمنيا، حيث قدمت فرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة المنيا فقرات فنية التنورة، العصا، الفرقة من تدريب الفنان سيد توني.

أشاد وزير التنمية المحلية بأعمال التطوير التي تمت في الكورنيش، وتوفير متنفس لأهالي محافظة المنيا، وما يتميز به من شكل حضاري وجمالي. 

أوضح محافظ المنيا أن تطوير الكورنيش وتحويله لمتنفس حضاري يستوعب الأهالي ويليق بهم من أولويات المحافظة، والذي يأتي في إطار إضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها، مشيرًا إلى أن المرحلة الرابعة والأخيرة تعد استكمالًا لتطوير الكورنيش، وتضم مقاعد عائلية وأخرى فردية وممشى لممارسة الرياضة، وممشى آخر على نهر النيل مباشرة ودورات مياه، كما تم تصميم الأشجار وأعمدة الإنارة بشكل جمالي متميز.

كما دعا أهالي المنيا إلى الاستمتاع بالكورنيش، الذي يُعد متنفساً حقيقياً للمواطن البسيط، مؤكدًا أن الكورنيش ملك للجميع، والحفاظ عليه واجب وطني ومسئولية مباشرة للمواطنين، لافتًا أن وعي المواطن هو الأساس في نجاح تلك التجربة.