الجمعة 24 مايو 2024

في مقطع طريف.. دب يمازح أسرة بالضغط على جرس الباب

صورة من الفيديو

الهلال لايت 28-7-2022 | 18:02

ميادة عبد الناصر

انتشر مقطع طريف، بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تصوير دب أسود على الكاميرا وهو يرن جرس باب منزل عائلة في ساوث كارولينا، وكأنه يتساءل عما إذا كان أي شخص في المنزل.

قالت ويندي واتسون، المقيمة في مقاطعة جرينفيل، ضحكت بشدة بعد أن استيقظت ولاحظت لقطات مسجلة من جرس باب الفيديو، وقال واتسون للمنفذ المحلي KFVS12: "كان الدب يمشي على الشرفة وكان يمد يده حول جرس الباب وكان هناك بصمة أنف صغيرة على النافذة يمكنك رؤيتها".

وأضافت: "نظر حوله قليلاً ثم عاد للأسفل وأثناء وجوده هنا أكل الكثير من بذور الطيور وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها مشاهدة الدب حول المنزل ، وفقًا لأحد السكان المحليين.

تقول واتسون، رئيسة منظمة Wildlife of Rehab of Greenville، وهي منظمة غير ربحية تركز على إعادة تأهيل الحيوانات البرية المصابة والمهجورة، إن الدب بخير، ويرحب به دائمًا في منزلها الذي تبلغ مساحته 31 فدانًا على الرغم من التسبب في أضرار في الماضي.

وقررت أيضًا إزالة معظم مغذيات الطيور الخاصة بها، باستثناء واحدة صغيرة، لتجنب عودة المزيد من الدببة إلى منزلها في المستقبل.

وفي الوقت نفسه، يُعتقد أن الدب الأسود الموجود على الكاميرا هو بالغ يُقدر أنه يتراوح عمره بين عامين وأربعة أعوام، وفقًا لما قاله جريج لوكاس، معلم الحفظ في إدارة الموارد الطبيعية في ساوث كارولينا - لـ KFVS12.

كما نصح السكان المحليين بإزالة مغذيات الطيور وإغلاق القمامة الخاصة بهم إذا كانوا يريدون تجنب وجود الدببة في ساحاتهم.

وتعد مشاهدة الدببة في ساوث كارولينا أمرًا شائعًا، حيث تضم الولاية 1000 دب أسود، وفقًا لمريل بيتش أونلاين. فأكثر من ثلثيهم، نحو 700، يعيشون في الجزء الغربي من ولاية بالميتو، بالقرب من الطرف الجنوبي لجبال الأبلاش.

وينصح رينجرز الناس بعدم الهرب من الدببة وبدلًا من ذلك جعل الحيوانات تدرك الوجود البشري، من خلال التحدث بصوت حازم أو الغناء أو التصفيق معًا.