السبت 4 مايو 2024

«الأرصاد» تحذر من طقس غدا الجمعة.. شبورة وارتفاع في درجات الحرارة

الشبورة المائية

توك شو28-7-2022 | 11:50

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع اليوم استمرار تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

وأضافت عضو المركز الإعلامي، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن الشبورة المائية تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية على أغلب الطرق، ومعدل تكونها يأتي في الساعات المتأخرة من الليل وتستمر حتى سطوع الشمس ثم تتلاشى.

وأوضحت أن الشبورة المائية يستمر تكونها غدا وبعد غد مع ارتفاع درجات الحرارة غدا، وتصل القاهرة الكبرى إلى 37 درجة المحسوسة 40 درجة مئوية نظرا لارتفاع نسب الرطوبة.

وأكدت أن هناك استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة مساء لتتجاوز 95% على السواحل الشمالية و80% على القاهرة الكبرى فيؤدي ذلك لارتفاع درجات الحرارة خلال فترات الليل خاصة أن نشاط الرياح في هذه الفترة يكون نسبي خلال فترة المساء.

وقالت إن ارتفاع درجات الحرارة غدا في معظم أنحاء الجمهورية هو ارتفاع طفيف بحوالي درجة مئوية، فالسواحل الشمالية تتراوح ما بين 32 و 34 درجة، ومناطق من شمال وجنوب الصعيد خاصة المنيا وأسيوط تصل إلى 38 و 39 درجة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa