الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الجيزة: الدولة تعول على سواعد شبابها في تحقيق النهوض والتنمية

جانب من الاجتماع

أخبار28-7-2022 | 15:33

دار الهلال

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة أن الدولة تعول على سواعد الشباب في النهوض بحاضرها وقيادة مستقبلها حيث تمثل فئة الشباب 60 % من التعداد السكاني للبلاد، مشيرا إلى أن شباب مصر المتحمس الواعد يثبت يوما بعد يوم أنه سر قوة وحيوية الوطن .

وأشار "راشد" إلى أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عازمة على الاستمرار في دعم شبابها وإعدادهم بالشكل الذي يحقق بهم مستقبلاً أفضل لمصرنا الغالية وذلك إيماناً منه أن الشباب هم أحد السواعد القادرين على بناء الجمهورية الجديدة، موجهاً الشكر للرئيس على دعمه الدائم للشباب .

جاء ذلك خلال خلال الجلسة التي نظمتها محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة لبرلمان الشباب بالجيزة لتجسيد نموذج محاكاة للحكومة المصرية ومجلسي النواب والشيوخ ، والتي أعرب خلالها محافظ الجيزة عن سعادته البالغة بحضوره اللقاء مع الشباب.

ولفت إلى أن المحافظة بكافه أجهزتها تعمل على دعم رؤى وأفكار الشباب لخلق بيئة مناسبة تمكنهم من تلقى التدريب والتأهيل الكافى بهدف تخريج قيادات شابة قادرة على الإدارة وتولى المسئولية والمناصب القيادية وفقا لأساليب الإدارة الحديثة. 

وخلال اللقاء، ناقش المحافظ عدداً من ملفات العمل جاء على رأسها مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي ثمن خلالها محافظ الجيزة النهضة التنموية الكبيرة التي تحققها المبادرة بقرى الريف المصري لما ينفذ من حجم هائل من المشروعات سوف تساهم في تحسين جودة حياه المواطنين .

وشهدت جلسة محاكاة الشباب مناقشة عدد من طلبات الاحاطة التى عرضها الشباب التي تمس الحياة اليومية أبرزها ملفات " الصحة - والتعليم - النظافة - الطرق".

وفيما يخص مناقشه محاور العمل بقطاع الطرق، أكد راشد أن المحافظة تشهد تنفيذ 7 محاور مرورية عملاقة تساهم في تحقيق نقلة نوعية ونهضة تنموية بشبكة الطرق وذلك بجانب المشروعات القومية الجاري تنفيذها من خلال وزارتي النقل والاسكان لخدمة مواطنين المحافظة .

وأوضح محافظ الجيزة أنه جاري العمل على تطوير محور المريوطية بطول ٣كم بدءآ من الهرم وحتى نطاق كرداسة وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير كورنيش المريوطية وتحويله إلى ممشي سياحي إلى جانب أنه تم إدراج إزدواج طريق المريوطية في الوصلة الواقعة بين سقارة ودهشور بخطة وزارة النقل للعمل على تنفيذها خلال العام المالي الجاري .

وقال محافظ الجيزة إن هناك اهتماما بالغا بالمنظومة الصحية لتحسين خدمات الرعاية الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين ..لافتا الى انه جاري الإنتهاء من التجهيزات النهائية بمستشفى شبرامنت لتكون جاهزة لتقديم الخدمات الصحية وتدعيهمها بالأطقم والأجهزة الطبية اللازمة ، فضلآ أنه جاري العمل على تطوير عدد من المستشفيات بالمحافظة وسد العجز في عدد الأطباء ببعض التخصصات داخل المستشفيات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ، بالإضافة إلى ضخ ١٥٢ مليون جنيه للارتقاء بالمنظومة الصحية وتدعيم المستشفيات بخزانات أكسجين للتصدي لجائحة كورونا في إطار خطة الدولة في ذلك الصدد . 

وأضاف اللواء أحمد راشد أنه فيما يخص خطة محافظة الجيزة في مواجهة نوبات التلوث والحد من الإنبعاثات الحرارية ستشهد محافظة الجيزة قريبآ توقيع بروتوكول بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والتنمية المحلية للبدء في إنشاء أكبر مصنع لتحويل القمامة إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش على مساحة ١٠ أفدنة وذلك خلال فترة زمنية تستغرق حوالي عامين إلى جانب أنه يتم التخلص من مخلفات القمامة بطريقة آمنة ومن خلال نقلها إلى المقالب العمومية بالمحافظة . 

وعقب فعاليات الجلسات، قام محافظ الجيزة بتكريم الشباب الفائزين بعضوية برلمان الشباب بالجيزة، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد .

من جانبهم، أشاد الشباب الحاضرين بالجلسات برعاية وإهتمام محافظ الجيزة بالحدث وحرصه على تبادل النقاشات والحوار و الرؤى والافكار والاطلاع على المقترحات . 

شهدت فعاليات الجلسات الحوارية والنقاشية حضور أبراهيم الشهابي و هند عبد الحليم نائبى المحافظ ، محمد الحسيني و مايسة عطوة و نشوي الشريف و غادة علي أعضاء مجلس النواب ، العميد محمد حمزة المستشار العسكري بالمحافظة ، عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة ، أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم ، أسعد منادي مدير مديرية الزراعة ، أحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان بالوزارة ومدير مديرية الثقافة ومسئولي الأزهر والأوقاف والكنيسة .

Dr.Radwa
Egypt Air