الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف القوافل الطبية والخدمية على مستوى الأحياء لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين

محافظ الإسكندرية

محافظات28-7-2022 | 16:57

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمدالشريف، رؤساء الأحياء باستمرار التنسيق مع جميع المديريات والجهات الخدمية المختصة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية والاجتماعية لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين مع التشديد على وصول تلك الخدمات إلي جميع المواطنين البسطاء على مستوى الأحياء، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الإجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين. 

وفي هذا الصدد، شهد حي المنتزة ثان برئاسة هدى أبوكليلة رئيس الحي قافلة طبية سكانية شاملة ومتنوعة، وذلك بعزبتي الهلالية والرحامنة، حيث تم إجراء الكشف الطبي علي ألاهالي ( باطنة 124 حالة، أطفال 80 حالة، نساء وتنظيم أسرة 60 حالة) مع تقديم الدعم الدوائي للحالات المستحقة للجميع بالمجان، بالإضافة إلى فتح منفذين متحركين للتجارة الداخلية من خلال بيع إسطوانات الغاز بسعر التكلفة لأهالى العزبة. 

وفي نفس السياق؛ قام المختصون عن الرعاية البيطرية بإلقاء ندوة توعوية عن مرض الحمي القلاعية، فضلا عن التوعية بأهمية القضاء على الأمية والتوعية عن طريق مشاركة فعالة من مسئول محو الأمية لتعليم الكبار لحصر الراغبين، وتم تسجيل الحالات من المشتركين الجدد من أهالي العزبة، إلى جانب تسجيل عدد 27 من السيدات لإستخراج بطاقات الرقم القومي مجانا. 

وشاركت شركة مياه الشرب بالتوعية بكيفية الحفاظ على مياه الشرب وعدم إهدارها، وعمل ورشة للتدريب عن الإصلاحات والتعريف بالخط الساخن لشركة المياه لتلقى الشكاوى على مدار اليوم (125) وتوزيع بعض الإرشادات على المواطنين.

من ناحية أخرى، شنت الاجهزة التنفيذية بالاحياء حملات مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة على مستوى الأحياء، أسفرت عن إزالة عدد 91 إعلانا مخالفا وتحرير عدد 42 محضرا خلال 72 ساعة، وذلك تنفيذاً لتكليفات محافظ الإسكندرية بإزالة فوضى الإعلانات واللافتات المخالفة.

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع الجهات المعنية بتكثيف الحملات الدورية والمفاجئة بنطاق الأحياء لإزالة كافة الإعلانات المخالفة وجميع أنواع التعديات والإشغالات، وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين.

Dr.Radwa
Egypt Air