الثلاثاء 14 مايو 2024

تدشين أول عقار مصري ضد الجلطات بحضور سفراء أفريقيا

تدشين اول عقار مصري ضد الجلطات

أخبار28-7-2022 | 23:28

وردة الحسيني

شارك سفراء زامبيا والسنغال وجامبيا وموريشيوس مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، في مؤتمر تدشين عقار "إكسبين" الذي تنتجه مصر لأول مرة من مصنع وادي النيل للأدوية، بمدينة العاشر من رمضان.

وكان مصنع وادي النيل للأدوية بالعاشر من رمضان، وجه الدعوة لمجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وسفراء زامبيا والسنغال وجامبيا وموريشيوس، لمشاركة الشركة تدشين هذا المنتج الحيوي والمهم جدًا، والذي ينتج لأول مرة كاملًا على أرض مصر لكل القارة الأفريقية، والمضاد للجلطات.

يذكر أن دواء وعقار إكسبرين أول منتج بيولوجي عام مسجل بالسوق المصرية وأفريقيا يخص مادة (Enoxaparin Sodium)، يتم تصنيع Exapine على خط نادر مخصص ومعقم من المحاقن المعبأة مسبقًا من نقطة الصفر حتى تحرير المنتج النهائي، ويتم إصدار جميع دفعات Exapine والموافقة عليها من قبل EDA وNORCB للسوق المصرية بعد استيفاء جميع المتطلبات واللوائح الخاصة بتسجيل المنتجات البيولوجية فيما يتعلق بـNRA.

ومن جانبه، أكد يسري الشرقاوي أهمية التعريف بمثل هذه المنتجات المتقدمة والجديدة في إطار العمل على دعم التعاون المصري الأفريقي المشترك.

Dr.Radwa
Egypt Air