الأحد 16 يونيو 2024

محافظ سوهاج يلتقي أعضاء المجلس القومي للمرأه

26-7-2017 | 10:31

عقد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج اجتماعا بديوان عام المحافظة مع أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة، بحضور الدكتورة سحر وهبي مقرر المجلس وأعضاء المجلس؛ لمناقشة مجموعة من المبادرات التي نفذها المجلس ضمن المراحل الثلاثة السابقة من مبادرة طرق الأبواب التى أطلقها المجلس القومى للمرأة واستعدادات المجلس للمرحلة الرابعة من المبادرة، التى انطلقت أمس، وتستمر لمدة ثلاث أيام.

 

وأوضحت الدكتورة سحر وهبي أن الحملة في مراحلها الثلاث السابقة استهدفت 20 ألف سيدة من مختلف مراكز المحافظة، وتم اختيار قرية من كل مركز لتطبيق المبادرة، وأضافت أن المجلس نظم عددا من القوافل بتلك القرى للوصول إلى المنازل، وإجراء مناقشات مع السيدات للتعرف على أهم المشاكل العامة والخاصة، التى تواجههم، والتى تتمثل في مشكلات الصرف الصحي ومياه الشرب، ونقص الخدمات الطبية بالوحدات الصحية وعدم الحصول على معاش تكافل وكرامة والعمل على حل تلك المشكلات بمعاونة الجهات التنفيذية التي قدمت الدعم الكامل لإنجاح المبادرة.

رافق الحملة ممثل عن التضامن الاجتماعي، لمساعدة السيدات فى استيفاء إجراءات الحصول على معاش تكافل وكرامة، وممثل عن جهاز شئون البيئة لتعليم السيدات كيفية تدوير القمامة والاستفادة منها وأهمية الحفاظ على البيئة، وكذلك ممثل عن شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتحليل المياه والتأكد من سلامتها بالقرى التي تستهدفها الحملة.

 

 كما تم تنظيم قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي على السيدات، وأضافت وهبي أن الحملة استعانت خلال المرحلة الرابعة بمجموعة من الداعيات والراهبات.

وأكد المحافظ على أهمية دور المجلس القومي للمرأة في التواصل مع السيدات بنطاق المحافظة والتعرف على مشاكلهم، والعمل على حلها ونشر الوعي بالقرى والتأكيد على مفاهيم المحبة والسلام والتعايش مع الآخرين، وتحقيق التنمية بالقرية وخلق أجيال جديدة قادرة على التواصل والعطاء.