الأربعاء 26 يونيو 2024

القومي للمرأة يشيد بمبادرة غادة والي وإطلاق برنامج «فرصة»

26-7-2017 | 10:33

أشادت رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بالمبادرة الهامة التي أطلقتها وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، من خلال إطلاق برنامج "فرصة"، والذي يقوم على الشراكة مع القطاع الخاص والأهلي، لإيجاد فرص تشغيل وقروض ميسرة للأسر الفقيرة، ويهدف إلى المساهمة في حل مشكلة البطالة والفقر، وتخفيف العبء عن موازنة الدولة، ويسمح بالإدماج المالي للأسر الأكثر فقرًا وشمولها بنتائج النمو الاقتصادي.

حيث أكدت الدكتورة مايا مرسى على أهمية هذا البرنامج لمساندة المرأة المصرية والنهوض بأوضاعها، من خلال مساعدتها في توفير فرص عمل وقروض ميسرة .

كما عبرت الدكتورة مايا مرسى عن إعجابها الشديد بأغنية برنامج فرصة والتي تحمل عنوان "غيرت الحرف"، في إشارة إلى تغيير حرف "ط" إلى "م" وبالتالي من "عاطل" إلى "عامل"، مؤكدة أهميتها في تحفيز وتشجيع الشباب على العمل.

جدير بالذكر أن برنامج "فرصة" الذي أطلقته الوزارة، هو أحد البرامج التكميلية لـ«تكافل وكرامة»، ويهدف إلى توفير فرص عمل للشباب الذين لم يشملهم برنامج الدعم النقدي والقادرين على العمل، وذلك من خلال توقيع بروتوكولات مع الجمعيات الأهلية وجمعيات المستثمرين وبالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ووزارة التجارة.