الجمعة 28 يونيو 2024

بـ5 خطوات.. طريقة الاستعلام عن المخالفات في السعودية

طريقة الاستعلام عن المخالفات في السعودية

عرب وعالم29-7-2022 | 21:42

شروق صبري

«طريقة الاستعلام عن المخالفات في السعودية»، هذه الكلمات يتزايد عليها البحث عبر محرك جوجل العالمي، يوميًا في المملكة العربية السعودية، نظرًا لتطلع المواطنين لمعرفة المخالفات وطرق الاعتراض عليها.

 

ومن جانبها تسعى المملكة العربية السعودية لتقديم عدد من الخدمات الإلكترونية في وقتنا الحالي، حيث تسعى الحكومة داخل المملكة لتوفير الوقت وتسهيل معظم الخدمات على المواطنين.

 

ويأتي على رأس الخدمات التي تُقدم للمواطنين هي خدمات المرور بمختلف أنواعها وأبرز هذه الخدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية للمواطن أو الاستعلام عن المخالفات المرورية لشخص آخر.

 

طريقة الاستعلام عن المخالفات

 

يتمكن المواطن من الاستعلام عن المخالفة المرورية التي ارتكبها عن طريق الإنترنت بصورة بسيطة جداً، حيث يدخل المستخدم على منصة أبشر الإلكترونية ويقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على كلمة دخول واختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات وإتباع الخطوات لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة برخصتك حتى تتمكن من معرفة المخالفات المسجلة على الرخصة التي تم إضافة تفاصيلها وأهم هذه التفاصيل بالطبع رقم الإقامة.

https://www.absher.sa/wps/portal/individuals/Home/homepublic/!ut/p/z1/ 

 

وتوفر منصة أبشر الإلكترونية عدد كبير من الخدمات العامة للمواطنين والخدمات الخاصة بالمرور ما أكثرها، حيث يستطيع المواطن أن يستعلم عند عدد المخالفات والمبلغ المطلوب دفعه وكذلك يستطيع المواطن أن يقوم بعملية تسديد المخالفات المرورية الخاصة به إلكترونياً، كما تقدم منصة أبشر الإلكترونية إمكانية تجديد رخصة القيادة المنتهية أو عمل رخصة جديدة لأول مره، يأتي كل ذلك ضمن الخطة التي وضعتها المملكة العربية السعودية لتحويل كل الخدمات إلى خدمات إلكترونية بدلاً من الذهاب إلى المقرات الحكومية والتزاحم بين المواطنين مما يوفر الوقت والجهد.

 

الاعتراض علي مخالفات المرور

أعلنت منصه ابشر الإلكترونية عن العديد من الخدمات والتي من ضمنها خدمه الاعتراض علي مخالفات المرور الكترونيا. والتي تتيح للمستفيدين تقديم طلب اعتراض علي مخالفه تم تسجيلها عبر إدارة المرور أو أي جهه اخرى مخوله بتطبيق النظام. كما أعلنت المنصة أيضا انه يتم عرض المخالفة علي هيئه تقرير بالاضافه إلي ذلك يسمح بمشاهده المخالفة مرتين في خلال 30 يوم من تسجيل المخالفة.

 

شروط تقديم الاعتراض علي المخالفات

 

كما أشارت المنصة أيضا عن اهم الضوابط والشروط التي يجب التأكد منها عند طلب الخدمه. والتي سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال النقاط الأتية :

1. يجب أن لا تتجاوز مده المخالفة 30 يوم من تسجيلها.

2. لا يتم الاعتراض علي مخالفه من المخالفات التي تم الاعتراض عليها مسبقا.

3. التحقق من انه لا يوجد اعتراض ألي مفتوح لنفس المعترض.

4. يمكن للمستفيد تقديم أي عدد من الاعتراضات إلا إذا كانت عدد الاعتراضات الألية المرفوضة خمسه.

 

خطوات الاعتراض علي المخالفات المروريه

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه الاعتراض علي مخالفات المرور الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال الخطوات الأتية :

1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ابشر وتسجيل الدخول الخاص بالمستفيد.

2. الضغط علي خدمات من أيقونة خدماتي.

3. اختيار المرور ثم اختيار الخدمه من القائمة.

 

اقرأ المزيد

5 طرق لـ تحديث حساب المواطن عن طريق منصة أبشر

بـ8 شروط.. خطوات تجديد الهوية الوطنية من منصة أبشر الإلكترونية