الثلاثاء 21 مايو 2024

إلغاء حالة الطوارئ.. برلماني: هذه الإجراءات مهدت للحوار الوطني

الخولي

برلمان30-7-2022 | 13:55

علق النائب طارق الخولي، وعضو لجنة العفو الرئاسي، على العفو الجمهوري الذي أصدره الرئيس السيسي مساء أمس، قائلا إن مصر سارت بخطوات منظمة في عمليات مكافحة الإرهاب وإرساء حالة من الاستقرار الداخلي في ظل تحديات لا تواجه مصر فحسب وإنما المنطقة ككل حيث إن المنطقة مليئة بالصراعات وبالتنظيمات الإرهابية.

 

وذكر الخولي، خلال مداخلة هاتفية، على قناة "دي أم سي"، أن مصر استطاعت بتضحيات أبنائها أن ترسي حالة من الاستقرار سمحت بالقدرة على وضع رؤية وخطوات ملموسة للتعامل في ملف التنمية السياسية والحقوقية.

 

وأوضح أن الإجراءات التي تمت على مدار الفترة الماضية مهدت بشكل كبير للقدرة على دعوة الحوار الوطني بالإضافة إلى إجراءات إلغاء حالة الطوارئ واطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وغيرها من الإجراءات التنموية.

 

وأكد أن هذه الإجراءات تسعى إلى دعم العمل السياسي والتنمية السياسية والحقوقية التي لها أثر بالغ على توفر الإرادة السياسية القادرة على وضع أسس وثوابت سياسية.

 

وتابع : "من خلال تلك الإدارة ستتمكن كل الأطراف من التحرك والتعبير عن رؤيتها وحتى إن اختلفت فيوجد ثوابت وطنية يجب أن ننطلق منها جميعا ويجب أن نوسع المساحات المشتركة على كل الأطراف بما يضمن مصلحة الوطن العليا والوصول إلى أفضل نتائج ومواجهة التحديات التي يواجهها الوطن".