الثلاثاء 14 مايو 2024

الزراعة : مصر افتتحت 60 سوقا للصادرات على مستوى العالم

الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي

اقتصاد30-7-2022 | 14:27

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن مصر دائما تنتهج سياسة الحلول الاستباقية فنحن نعمل في الحجز الزراعي في إحكام الرقابة علي المنظومة التصديرية منذ أربع سنوات.

وذكر العطار، خلال ماخلة هاتفية، علي قناة "دي أم سي"، أن الوزارة وضعت نظاما جديدا منذ سنتين ليكون جاهزا لأي تداعيات حيث يعتمد علي استراتيجية فتح اسواق عالمية في مختلف الاتجاهات.

وأضاف أن مصر فتحت خلال الخمس سنوات السابقة منذ 2018 حتي الآن ما يقرب من 60 سوقا جديدا للصادرات الزراعية موزعة علي مستوي العالم بالكامل فنصدر من بداية النرويج في الشمال حتي الهند في الجنوب وأستراليا ونيوزيلندا ومن اليابان شرقًا حتي أمريكا غربًا وكندا.

وأشار إلي أن هذه الأسواق جعلت مصر جاهزة لأي أزمة أو صراع حيث لدينا البدائل سواء في التصدير أو الاستيراد حيث إن لدينا 22 منشأ استيراد للقمح بالتالي عند حدوث لمشكلة الأوكرانية كانت مصر لديها بدائل جاهزة.

و تابع: نضع استراتيجية لتنفيذها في خمس أو عشر سنوات قادمة ونعمل علي المعايير والقواعد العالمية للحجر الزراعي للرقابة علي الصادرات ونطبق كافة المعايير الدولية للصحة النباتية .

Dr.Radwa
Egypt Air