الخميس 20 يونيو 2024

قبض على خيرت الشاطر.. مسيرة إنجازات للواء علاء بشندي مدير مباحث العاصمة الجديد

وزارة الداخلية

الجريمة30-7-2022 | 16:44

مصطفى يونس

قرراللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تعيين اللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية بالعاصمة، بقرار يعود لكون اللواء بشندي أهم القيادات الأمنية بالقاهرة فضلا عن قدراته المهنية العالية.

 الجنرال كافح الجريمة بكل جهد وتفان طوال سنوات خدمة، عمل بعدة قطاعات منذ تخرجه في كلية الشرطة، حيث عمل فترة طويلة بقسم شرطة البساتين حتى وصل إلى رئيس مباحث القسم. وكان أقوى رئيس مباحث آنذاك حيث تمكن من تحقيق أقوى معدل للأمن والاستقرار وعمل رئيسا لمباحث مدينة نصر وكان له صولات وجولات حتى نجح فى القبض على خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعه الإرهابية.

تم تصعيده اللواء بشندي منذ عدة اعوام مديرا لإدارة العمليات والتى تعتبر قلب إدارة البحث ومحور تنظيم العمل بين ظباط الإدارة، حتى صدور قرارا بتعيينه مدير إدارة المباحث الجنائية بالعاصمة. ونجح " بشندى " خلال عمله كرئيس مباحث فى عدة أقسام فى الكشف عن العديد من الجرائم التى شغلت الرأى العام، وأبرزها القبض على خيرت الشاطر ونجح فى كشف غموض عشرات القضايا الشائكة..

فاللواء " بشندى " يعد إسما مألوفا على جميع الضباط والعاملين بالقاهرة وواحدا من الضباط القلائل الذى يترك بصمة أمنية فى جميع الأماكن التى يعمل بها، حيث حقق نجاحا باهرا فى جميع الأماكن التى عمل بها فيها حتى لقب " بالجنرال الحازم ".

شغل عدة أماكن بالعاصمة حيث تقلد بها العديد من المناصب وآخرها مدير ادارة العمليات لعدة سنوات وعمل بتطوير العمل لها ووضع خطط أمنية يسير عليها من بعده لحفظ الأمن والاستقرار. ونظرا لجهوده فى مجال التعامل مع المواطنين ومشاركته في العديد من الإنجازات وشهرته بسرعة التحرك وقوة الشخصية واليقظة الأمنية أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قرارا بتعيينه مديرا للمباحث الجنائية بالقاهرة.

جاء القرار بهدف ضخ دماء جديدة فى المناصب القيادية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والإستقرار .

ويسعى اللواء علاء بشندى مع توليه المنصب الجديد إلى إعادة ترتيب العمل الأمنى بأقسام القاهرة و تقديم الخدمات للمواطنين المترددين على الاقسام وحسن التعامل مع المواطنين وتذليل كل الصعوبات.. و يتمتع اللواء بشندى بسمعة طيبة وحس أمنى عالى ونظافة اليد وسرعة التحرك والاستجابة ومعاقبة المقصرين من الضباط والمتجاوزين والإستماع لشكاوى المواطنين وهو ما ستثبته الفترة المقبلة .