الإثنين 13 مايو 2024

نتيجة الثانوية العامة 2022.. موعد ظهورها ورابط الاستعلام

نتيجة الثانوية العامة

الهلال لايت 31-7-2022 | 17:39

ميادة عبد الناصر

نتيجة الثانوية العامة 2022 وموعد استخراج النتيجة ورابط الاستعلام برقم الجلوس.. أصبحت هذه الكلمات هي الأكثر تداولًا على موقع البحث العالمي جوجل، لرغبة الكثيرون  من طلبة الثانوية العامة وذويهم في معرفة الموعد الذي من المقرر أن يتم فيه الإعلان عن النتائج، وصرح وزير التربية والتعليم بأنها ستكون بعد نهاية أول أسبوع من أغسطس المقبل، والذي يبدأ غدًا ومعه تبدأ تزداد دقات القلوب والتوتر والترقب.

ومن خلال السطور القادمة تنشر بوابة "دار الهلال" موعد النتيجة ورابط الاستعلام

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

1 - الدخول على رابط "وزارة التربية والتعليم" من خلال الضغط هنا.

2 - كتابة رقم جلوس الطالب.

3 - قم بالضغط على قائمة عرض الثانوية العامة 2022.

4 - ستظهر نتيجة الطالب.

اقرأ أيضا:

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 

 صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بأنه سيتم إعلان النتائج عقب انتهاء التصحيح للامتحانات وإعلان أوائل الثانوية العامة ووفقا لما قالته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك «لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس».

 

وقال الوزير في تصريحات عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك": "كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الأوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة".

وأضاف الوزير: "كل ما ينشر لا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي، وسنعلن النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقًا.. عدا ذلك فإنه باطل.

 

طريقة وموعد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستعلن شروط وآليات التقدم للتظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022 والتى ستبدأ بعد 15 يومًا من اليوم التالي لإعلان النتيجة، مقابل رسوم 300 جنيه للمادة الواحدة.

Dr.Radwa
Egypt Air