الخميس 9 مايو 2024

بشرى سارة لمرضى الكلى بـ «معهد ناصر»

محمد عوض تاج الدين

توك شو1-8-2022 | 13:12

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن معهد ناصر يحرص على زيادة غرف الرعاية الحرجة والاهتمام بوحدات الكلى، لافتا إلى أن أبرز أسباب أمراض الكلى هي ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم والسكر، فالرعاية الكاملة والكشف المبكر لهذه الأمراض وعلاجها يقلل مشاكل الكلى.

 

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن هناك مبادرات لتدعيم وحدات الغسيل الكلوي سواء تدعيم مادي أو مؤسسي أو تجهيزي كما أن هناك دعم لعمليات زرع الكلى وعدد هذه العمليات زاد جدا لتقليل المعاناة التي يعاني منها المريض.

 

وأشار إلى أن هناك توجيهات رئاسية أيضا لاستكمال المدينة الطبية بعين شمس مما يدل ذلك على تطوير واستيعاب أكثر ووجود تدخلات حديثة بتوفير إمكانيات من الدولة سواء وزارة الصحة أو المؤسسات الجامعية، وكذلك الخبرة المصرية البشرية في هذا المجال رفيعة المستوى وتستحق التقدير.

 

وتابع أن التأمين الصحي الشامل يتم تطبيقه تدريجيا مع اختصار مدة تطبيقه في المحافظات وبدأ بالفعل في عدة محافظات، وما يتم اليوم هو استعداد للرعاية الصحية الطبية لأن تستكمل للتطبيق في أضخم محافظة في مصر "القاهرة"، كما أن الجميع يحصل على الرعاية الصحية الكاملة حتى دون اشتراط وجود التأمين الصحي.

Egypt Air