الأربعاء 5 يونيو 2024

رئيس الوزراء: لن يتم المساس بمشروعات حياة كريمة رغم الأزمة العالمية

حياة كريمة

توك شو1-8-2022 | 13:51

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هذا العام يتم التحسب للأزمة والأخذ في الاعتبار ما سيحدث في ارتفاع الأسعار، وعلى الرغم من ذلك ما زالت المشروعات ذات الأولوية وعلى رأسها حياة كريمة لم يتم المساس بها لأن هذا المشروع يحقق العديد من المستهدفات التي لا يمكن الغنى عنها اليوم.

 

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، عقد بمحافظة البحيرة، أن المشكلة في استكمال المشروعات التنموية وخاصة بمبادرة حياة كريمة، بسبب توريد المواد الخام التي تدخل في تصنيع كل المنتجات التي تستخدم في مصر، ويتم استيرادها من الخارج وكذلك بعض الآلات والمعدات، فاليوم يوجد تأخر في توريد هذه المستلزمات والمواد الخام من الخارج.

 

وأكد أن ذلك أرغم الجهات التنفيذية برغم إتاحة التمويل على إعادة جدولة للمشروعات، وبسبب الظروف التي يمر العالم بها الآن يتم وضع تعديل للبرامج بحيث تنتهي المرحلة الأولى في نهاية العام.

 

وأشار إلى أن كل العاملين في المشروعات التي تمت زيارتها من أهالي مركز وادي النطرون لذلك أحد أهم أهداف حياة كريمة توفير فرص عمل للشباب الذي كان لا يجد الفرصة على المستوى المحلى ومستوى القرى ويتم توظيفهم من خلال هذه المشروعات ليجدوا فرص عمل لائقة وإنسانية.