الأحد 2 يونيو 2024

الأغرب على الإطلاق.. حفل زفاف لعروسين توفيا قبل 30 عاما (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 1-8-2022 | 17:43

إيمان علي

شهدت الهند واقعة غريبة تمامًا، نشر مشهور التواصل الاجتماعي آناي آرون، مقطع فيديو صادم لحادثة وقعت معه شخصيًا، حينما حضر واحدة من أكثر حفلات الزفاف غرابة في ثقافات العالم، حيث قامت عائلتان في الهند بتزويج عروسين متوفيين منذ 30 عامًا.

وشارك اليوتيوبر الهندي الشهير مقطع مصور من هذا الزفاف الذي وُصف هو الأغرب من نوعه على الإطلاق، كما نشره عبر حسابه الشخصي على "توتير".

يشرح آرون التقليد السائد في قرية داكشينا كانادا في الهند، حيث يتم تزويج الشخص الذي يموت في أثناء الولادة من شخص آخر مات أثناء ولادتهما.

يقول في بداية سلسلة التغريدات: "أنا أحضر حفل زواج اليوم، قد تسأل لماذا يستحق الأمر كتابة تغريدة، حسنًا، لقد مات العريس بالفعل، وماتت العروس أيضا منذ نحو 30 سنة".

يتم إجراء العرس من قبل أفراد عائلة المتوفى ويشمل جميع المواكب المشابهة لحفل الزفاف العادي، وأوضح اليوتيوبر الهندي: "تذهب عائلتان إلى منزل بعضهما البعض من أجل الخطوبة ويكون هناك موكب زواج، وأخيرًا ربط عقدته".

ثم أظهر الطقوس المختلفة التي يتم إجراؤها في حفل الزفاف الغريب بالهند، حيث تحضر عائلة العريس فستان الزفاف "دهاري ساراي" الذي سترتديه العروس.

ذكر اليوتيوبر الهندي أنه بالرغم من وفاة العروس والعريس، إلا أن الجو لا يشبه الجنازة، فهناك مرح ورقص وفرح عمّ المكان والحاضرين وكأنه حقيقي والأزواج موجودين.

عروس هندية تغادر مراسم الزواج بسبب اختبار للرياضيات! رفضت إتمامه عندما اكتشفت أن زوجها فاشل بالحساب.

قاعدة أخرى لهذا التقليد هي أنه لا يسمح للأطفال وغير المتزوجين بمشاهدة الزواج، كي يضمن حفل الزفاف الطقوس الرئيسية والعادات  المتعلقة بهذه الطقوس.

بعد الانتهاء من الزفاف، يجب على العروس والعريس أخذ بركة الآلهة والشيوخ، وبعد أن يتم ذلك، يتم تقديم الطعام الشهي على أوراق الموز، وفقًا لتغريدات المدون الهندي الشهير.