الأحد 16 يونيو 2024

برشلونة يعلن بيع نسبة من استوديوهات النادي مقابل 100 مليون يورو

خوان لابورتا

ملاعب الهلال1-8-2022 | 15:17

محمد نبيل

أعلن نادي برشلونة الإسباني، تنفيذ خطة الرافعات الاقتصادية القائمة على بيع أجزاء من أصوله لفك أزمته المالية، والدور جاء على استوديوهات النادي.

وقال لابورتا خلال مؤتمر تقييد لاعب الفرقة كوندي: "نحن متفائلون وواثقون، سنفعل كل ما بوسعنا لتسجيل جميع اللاعبين. عقدنا اتفاقات لنستطيع فعل ذلك، آمل أن تكون حساباتنا متوافقة مع رابطة الدوري الإسباني، ولو كان الوضع غير ذلك فسنجد حلًا. نعمل على عمليات بيع اللاعبين، لكن الأمر ليس سهلًا".

وواصل: "أشعر أننا نؤدي مهمتنا رغم الصعوبات، التعامل مع قاعدة اللعب المالي النظيف ليس سهلًا، ومنافسونا يستغلون الوضع ويقولون: ألا يمر برشلونة بكذا وكذا! أنا لن أتحدث عن الآخرين، لو أرادوا مواصلة الحديث فأهلا وسهلا".

وكشف عن المفاجأة المدوية: "أتممنا بيع جزء من استوديوهات برشلونة مقابل 100 مليون يورو لموقع socios.com".

وأضاف: "الصيف لا يزال طويلًا، وفترة التسجيل مستمرة حتى 13 أغسطس، ربما نتعاقد مع لاب آخر، لكن أولًا يجب أن نسجل اللاعبين وبعدها سنرى ما يمكن أن نفعل لو طلبوا تعزيزات إضافية".
 
ووقع جول كوندي مدافع نادي إشبيلية، على عقود انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني بداية من الموسم المقبل ولمدة 5 سنوات مقبلة حتى يونيو 2027.

وعلق كوندي على انتقاله الرسمي إلى برشلونة بعد التوقيع على العقود أمام وسائل الإعلام المختلفة، وقال باللغة الإسبانية: "سعيد جدًا وفخور بالوصول إلى هذا النادي الرائع".