الإثنين 13 مايو 2024

نجمة شهيرة ترشّح يحيى الفخراني لإدارة مهرجان القاهرة للدراما

أشرف زكي

فن1-8-2022 | 17:15

منار بسطاوي

كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن كواليس اختيار القائمين على مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، وأكد أن ترشيح الفنان يحيى الفخراني جاء من قبل الفنانة صابرين، والذي أكدت له أنه هو الأنسب بين نجوم الوسط الفني لتولي منصب إدارة مهرجان القاهرة للدراما، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الإثنين بأحد الفندق الكبرى بالقاهرة.

ولفت أن فكرة المهرجان جاءت بالاتفاق مع مجموعة من نجوم الوسط الفني، مؤكدًا أن اختيار لجنة التحكيم كان على أسس معينة، وأهمها النزاهة، وتابع أشرف زكي أنه بعد ذلك ذهب للفنان يحيى الفخراني، وحينها اقترح عليه تولي منصب رئاسة المهرجان، فرد عليه الفخراني قائلًا: "هل المهرجان لصالح الفن"، وبعدها وافق على الفور.

وأضاف أنه بعد ذلك تواصل مع المخرجة إنعام محمد علي، ومن ثم اقترحت عليه إنعام اسم الناقدة الفنية خيرية البشلاوي، لتكون ضمن قائمة لجنة التحكيم.

وأقيم اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان إطلاق مبادرة نقابة المهن التمثيلية، وهو مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، بحضور القائمين عليه، وأعضاء مجلس النقابة، وبينهم الفنان يحيى الفخراني، وأحمد السقا، والمخرجة إنعام محمد علي.

وأكد الدكتور يحيى الفخراني، سعادته الكبيرة لعودة الروح إلى الدراما، وأن المجتمع المصري يفضل الدراما، لافتًا إلى أن هذه هي الدورة التجريبية، وأن الغرض الحقيقي هو النفع من الدراما والتليفزيون، وأن ينال الفنان الحقيقي يستطيع الحصول على جائزة.

وتابع بأن الدراما تعد مهمة كثيرًا في المجتمع المصري، خاصة في وجود نسبة أمية قليلة، وأكد أن ما أسعده أيضًا هو أن المبادرة جاءت من قبل نقابة المهن التمثيلية، وأن السرية والتكتم هو أهم ما يحرص عليه القائمين على هذه المبادرة، مشيرًا إلى أن تسريب اسم الشخص الحاصل على الجائزة سيفقدها قيمتها، وتمنى التوفيق للمهرجان.

Dr.Radwa
Egypt Air