الأحد 19 مايو 2024

محافظ بني سويف يوجه مسئولي المنطقة الصناعية بتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين لخدمة الإنتاج

محافظ بني سويف

محافظات1-8-2022 | 17:24

دار الهلال

  وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد غنيم، مسئولي منطقة بياض العرب الصناعية باتخاذ كل ما يلزم لحل أية مشكلة تواجه المستثمرين بما يخدم العملية الإنتاجية، مؤكدًا أهمية استهداف السوق الأجنبي والتصدير لتعظيم عوائد الاستثمار من خلال جلب المزيد من العملات الصعبة دعمًا للاقتصاد القومي بكل مكوناته وجهود الدولة لتحقيق التنمية وفق رؤية متكاملة تترجمها الحكومة لواقع العملي.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، اليوم ، لأحد المصانع المنتجة للسيراميك بمنطقة بياض العرب الصناعية ضمن جولاته الميدانية لمتابعة موقف الاستثمار بالمناطق الصناعية، التي رافقه خلالها كل من أحمد سعد مدير المنطقة وهاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف.

وتجول غنيم، بحسب بيان لمحافظة بني سويف، اليوم، داخل أقسام وعنابر المصنع المقام على مساحة تزيد عن 54 ألف م2، ويعمل به نحو 100 عامل، الذي زادت تكلفته الاستثمارية عن 171 مليون جنيه في يونيو الماضي، وناقش أيضًا مع مسئولي المصنع مراحل وخطوط الإنتاج والأسواق المستهدفة ونسب المكونات المحلية في المنتج النهائي ومعايير الجودة التي يسعى المصنع للوصول إليها. 

كما اطلع المحافظ على حجم المبيعات، الذي بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 91 مليون جنيه؛ منها 33 مليون جنيه مبيعات للسوق المحلي و57 مليون جينه تصدير للسوق الخارجي.

من ناحية أخرى، تفقد معاون محافظ بني سويف، الدكتور محمد جبر، مركز ببا لمتابعة سير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " ضمن المشروع القومي لتطوير القرى، الذي يستهدف إحداث تطوير شامل بمستوى الخدمات والمرافق بتلك القرى.
وتابع معاون المحافظ سير العمل في بعض المشروعات بقرى الوحدة المحلية بصفط راشين، التي تغطي العديد من القطاعات الحيوية من التعليم والصرف الصحي ومياه الشرب والخدمات الجماهيرية، مشيرًا إلى أن هذه الزيارات تأتي ضمن توجيهات المحافظ محمد غنيم بالمتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات المبادرة والتزام الشركات المنفذة للأعمال، والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها لتسريع وتيرة العمل.

وفي سياق آخر، أعلن قطاع كهرباء بني سويف، اليوم ، أنه من المقرر فصل التيار عن عدد من المُغذيات العُمومية بمدينة بني سويف، لمدة 3 أيام، اعتبارًا من غد الثلاثاء وحتى الخميس؛ لإجراء أعمال الصيانة الدورية.

وذكرت الشركة - في بيان- أنه من المقرر فصل التيار غدًا الثلاثاء، عن مناطق (شارع الدهشوري، وميدان حارث، وميدان مياني، وشارع البركة، والسنترال، ومجلس الدولة، وحي السيدة حورية)، فيما يتم فصل الخدمة الأربعاء المقبل عن مناطق (مستشفى الزهراء، ومرفق الإسعاف، والتأمين الصحي الهلال، وميدان المديرية، ومستشفى زكي عابدين)، في حين يتم قطع التيار يوم الخميس عن مناطق (مقبل، والجمعية، والجزيرة، وشارع الشناوي)، وذلك بدايةً من الساعة 6 صباحًا حتى 8 صباحًا على مدار الأيام الثلاثة المذكورة وبحسب الترتيب المُوضح عاليه.

وتقدم قطاع الكهرباء باعتذاره عن فصل التيار لإجراء الصيانة المطلوبة بهدف رفع كفاءة الخدمة، وناشد المواطنين والجهات الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بفصل الخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.