السبت 4 مايو 2024

وزير النقل يعلن نسبة الزيادة في أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق

الوزير

أخبار1-8-2022 | 21:28

ذكر الفريق كامل الوزير، وزير النقل ، أنه سيتم تطبيق الزيادة علي أسعار التذاكر خلال هذا الشهر حيث لم نستطع تطبيق هذه الزيادة إلا عندما نعطي للمواطن الحماية الاجتماعية التي أقرّها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصرح وزير النقل، خلال مداخلة هافية علي قناة "صدى البلد" أننا سنقوم بذلك حتي لا يشعر المواطن أنه قام بدفع مبالغ أكبر من الماضي في الوقود وفي سعر التذاكر. 

وأكد أنه عندما نقوم بإعطاء المواطنين مبالغ الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي قام بها الرئيس لمدة ستة أشهر قادمة سنبدأ بعد ذلك بزيادة أسعار التذاكر حيث سيتم ذلك علي التوازي وفي نفس التوقيت. 
 

وأشار إلي أن الزيادة طفيفة في أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق بنسبة 25%.

وأوضح أن الزيادة ستكون طفيفة ونحن راعينا ذلك حيث إنه إذا استخدم المواطن القطار الدرجة الأولي المكيف سيكون تكلفته أقل من أتوبيس القطاع الخاص المكيف، وإذا استخدم قطار الدرجة الثالثة سيكون تكلفته أقل بكثير من المواصلات العامة (الميكروباص) وفي نفس الوقت أقل من التكلفة الحقيقية وسنظل مديونين أيضا مع هذه الزيادة. 

ودعا المواطنين أن تساعد الدولة والتوفير في الاستهلاك وعدم التخريب عند استخدام وسائل المواصلات سواء كانت المترو او القطار بصفة خاصة وأن لا يتهربون من دفع ثمن التذاكر.

Dr.Randa
Dr.Radwa