الإثنين 17 يونيو 2024

بالصور.. 25 عاملا يتسلمون عقودا للعمل بإحدى دول الخليج

26-7-2017 | 15:12

      سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الأربعاء، 25 عاملا عقود عملهم بشركة للتجارة العامة والمقاولات بإحدى دول الخليج، على مهنة مساح أراضي ، ومساعد مساح أراضي ، ومساح أراضي "ليفل"، بمرتبات تتراوح بما قيمته 9 آلاف و 15 ألف جنيه مصري، فضلا عن مزايا السكن والانتقال وتكليف تذاكر السفر .

وأكد الوزير أهمية التواصل مع المستشار العمالي بالسفارة المصرية  باعتبارها الدرع الواقي لكل العمال المصريين بالخارج ، مضيفا أن هذا التواصل يفيد العامل في التعرف على حقوقه وواجباته ويسهم في خلق نوع من الروابط الإيجابية بين المصريين في الخارج، منوها أنه في حالة حدوث أي مشكلة للعامل عليه التوجه للسفارة المصرية لبحث إمكانية حلها بالطرق القانونية الصحيحة وذلك حرصا على حقوق العاملين المصريين بالخارج.

وخاطب "سعفان" الشباب مطالبا، بضرورة وضع هدفين نصب أعينهم الأول، الاحتفاظ بالوظيفة من خلال الأداء الجيد والإخلاص والالتزام بالعمل، والثاني أن يكون كل منهم رسولا للعمالة المصرية داخل الدولة التي سيعملون بها ، بحيث يترك كل منهم انطباعا أن العمالة المصرية عمالة جادة مميزة وحرفية، مما يفتح سوق للعمالة لهم بالخارج.

 وشدد الوزير علي أن  الوزارة تقدم هذه الخدمات وفرص العمل مجانا انطلاقا من دورها في توفير فرص عمل للشباب في الداخل والخارج.

     وأكد الوزير أن السفارة المصرية في أى دولة في العالم هي المدافع الأول لأي مصري بالخارج، ومهمتها الأولى الاهتمام بالعامل المصري وحل مشكلاته، مطالبا العمال بالتواصل مع السفارات والقنصليات ومكاتب التمثيل العمالي بالخارج ، وإقامة علاقات ودية معهم، حتى يكونوا كيانا واحدا له احترامه وتقديره .

    وأشار إلى أنه أصدر توجيهاته للمسئولين بالوزارة، لعقد لقاءات مع  العمال المسافرين لتوعيتهم بالقواعد والقوانين التي تسري في البلد المسافرين لها، حتى لا يقعوا من باب عدم المعرفة بقوانين العمل والإقامة،  في أى مشكلات.