الإثنين 20 مايو 2024

ضبط 2 طن دقيق مجهول المصدر ومنتهي الصلاحية بالشرقية

دقيق مجهولة المصدر

الجريمة2-8-2022 | 15:00

أماني الشيخ

تمكنت قوة من مباحث التموين بالشرقية من ضبط طنين اثنين من الدقيق الفاخر مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بداخل مصنع لتعبئة وتغليف المواد الغذائية بمدينة العاشر من رمضان.

وكان المحافظ ممدوح غراب قد وجه فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود والصيدليات والمخازن وكافة الأنشطة التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقامت إدارة تموين العاشر من رمضان بحملة للتفتيش على المصانع والمحال التجارية أسفرت عن ضبط 2 طن دقيق فاخر منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم جود شهادة صحية للعاملين بها .

وفي نفس السياق، وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة الدورية بمراكز ومدن المحافظة لرصد أي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات دون تهاون واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بتنفيذ إزالة لأعمدة دور ثالث علوي بناحية عزبة الأعصر التابعة لقرية حوض نجيح زمام الوحدة المحلية بالزرزمون.

كما تم إزالة أعمدة حديدية خارج الحيز العمراني بناحية عزبة حسين تيمور العلاقمة على مساحة 200 متر وتم تطبيق القانون على المخالفين ،

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بتنفيذ حملة لإزالة لسقف بالدور الثاني علوي ببندر بلبيس على مساحة 50 متر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.