الخميس 9 مايو 2024

محافظ المنيا: توريد أكثر من نصف مليون طن من الأقماح للشون والصوامع

القمح

محافظات2-8-2022 | 15:15

دار الهلال

  قال أسامة القاضي محافظ المنيا إنه تم توريد نصف مليون و579 طنًا من القمح للشون والصوامع الحكومية حتى الآن، وذلك بعد أن حققت المحافظة المستهدف توريده بنسبة 100% في 6 يونيو الماضي والذي كان يقدر بـ450 ألف طن. 

وأشاد القاضي - في بيان اليوم - بجهود مديرية التموين بدءًا من استعداداتها لهذا الموسم وتنظيم عملية التوريد وتشكيل لجان خاصة للإشراف على أعمال استلام وتوريد الأقماح، ضمن الخطة التي أعدتها المحافظة بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والتموين لإنجاح الموسم وخروجه بالشكل المطلوب.

من جهته، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن المساحة المنزرعة بالمحصول هذا العام بلغت 250 ألف فدان، مؤكدا أن هناك التزامًا بضوابط التوريد من قبل المزارعين وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة للحفاظ على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

وعلى صعيد آخر، ذكرت مديرية القوى العاملة والهجرة بالمنيا أنه تم بدء تنفيذ خطة التدريب المهني لعام لهذا العام من خلال نخبة من المدربين المتخصصين لتأهيل الشباب لسوق العمل وذلك بمركز التدريب المهني بالمنطقة الصناعية شرق النيل.

وقال هشام زكي مدير بحوث العمالة بالمديرية إن خطة التدريب تشمل عددًا من المهن متمثلة في التفصيل والحياكة وصيانة الدش والشدادات المعدنية والبناء ونجارة الأثاث والسيراميك والتركيبات الكهربائية والمحارة وصيانة المحمول والسباكة والنجار المسلح والمساحة والتبريد والتكييف والحداد المسلح وصيانة أجهزة منزلية والدهانات.

وأضاف أن شروط التدريب تشمل السن من 18 إلى 40 عاما وأن يكون المتقدم متفرغا للتدريب ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام كما يتم منح المتدربين شهادة معتمدة لمن يجتاز الاختبار النهائي.

Dr.Radwa
Egypt Air