الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الوادي الجديد يبحث تفعيل الدور الرقابي على الأسواق والمنشآت الاستهلاكية

محافظ الوادي الجديد

محافظات2-8-2022 | 16:01

دار الهلال

  بحث محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، اليوم ،مع وفد جهاز حماية المستهلك، والذي يزور المحافظة ، سبل التعاون المشترك لتفعيل الدور الرقابي على الأسواق والمنشآت الاستهلاكية ، حفاظًا على حقوق وسلامة المستهلك. 

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للانتهاء من تسليم المقر الرئيسي للفرع، و التوسع في إقامة فروع للجهاز بمراكز المحافظة المختلفة، وتشكيل الهيكل الإداري للعاملين بالفروع وتدريبهم على آليات الرقابة وضبط الأسواق وتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع الأجهزة المختلفة.

على جانب آخر ، أكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي، أن المساحة المنزرعة بمحصول القطن بالمحافظة حتي الآن وصلت 1347 فدانا منها 1250 فدانا بالعوينات، 94.6 فدان بمركز الفرافرة، و2 فدان بمركز بلاط.

وأوضح المرسي - في تصريح اليوم  - أنه فى ظل التعاون بين مديرية الزراعة، ومعهد بحوث القطن ومعهد بحوث الإرشاد تم المرور والمتابعة لزراعات القطن وعقد المدارس الحقلية بمناطق الفرافرة وتوفير التوصيات العلمية للمزارعين، وخاصة في ظل التغيرات المناخية الراهنة وعلاج ظاهرة الربط المبكر والاهتمام بتقليل فترات الرى، وكذلك الرش بالبوتاسيوم وتوصيات مكافحة الآفات في هذه المرحلة الحرجة من حياة النبات.

وأشار إلى أنه تم المرور والمتابعة لتجارب معهد بحوث القطن للتقييم الإقليمي والتي تحدد السياسة الصيفية، بحانب تدريب بعض طلاب كلية زراعة الوادي الجديد بحقول القطن، وفقا للتعاون بين مديرية الزراعة وكلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد.