السبت 4 مايو 2024

القائم بأعمال وزير الصحة يناقش مع جامعة هارفارد التوسع في برامج الأطباء

جانب من الاجتماع

أخبار2-8-2022 | 17:37

دار الهلال

 أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ضرورة الاستفادة من البرامج التدريبية التي يتيجها الجانب الأمريكي، معربًا عن تطلعه لتوسيع آفاق التعاون بين كلية طب جامعة هارفارد، وكليات الطب المصرية في المجالات الدراسية المختلفة ونقل الخبرات العلمية، بما ساهم في خلق كوادر طبية ذات مهارات علمية عالية.

جاء ذلك خلال لقائه، الدكتور أجاي سينج، مساعد عميد كلية طب جامعة هارفارد، والوفد المرافق له؛ لمناقشة التعاون القائم بين الجانبين في مجال التعليم الطبي المستمر، بمقر وزارة الصحة، في مدينة العلمين الجديدة.

وأشاد القائم بأعمال وزير الصحة باستمرار تقديم البرامج التدريبية للأطباء، خلال فترة جائحة فيروس كورونا، عبر المنصات الإلكترونية، مشددًا على أهمية الاستفادة من الخبرات العلمية للملتحقين بالبرامج التدريبية لكلية طب جامعة هارفارد.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بحث مع ممثلي جامعة هارفارد، فرص التوسع في البرامج المقدمة للأطباء المصريين وفقًا لاحتياجات القطاع الصحي، وبما يسهم في النهوض بالخدمات المقدمة للمرضى، كما ناقش مستجدات التعاون بين وزارة الصحة والسكان، وكلية طب جامعة هارفارد في برنامجي تدريب المدربين والأبحاث الإكلينيكية، ومتابعة العملية التدريبية للدفعة الحالية من الأطباء الملتحقين بالبرنامجين، اللذين تخرج منهما أكثر من 3 آلاف متدرب، وفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في عام 2019.

حضر الاجتماع مساعد الوزير للحوكمة والشئون الفنية الدكتور محمد الطيب، وأمين عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية الدكتور حسام حسني، ومساعد الأمين العام للشئون الفنية بالزمالة المصرية الدكتور عبد السلام شلبي، ومدير الإدارة العامة للجودة والاعتماد باللجنة العليا للتخصصات الطبية الدكتورة لمياء لطفي.

Dr.Randa
Dr.Radwa