الأربعاء 8 مايو 2024

على طريقة فيلم «ليلة الدخلة».. عريس يترك عروسته بسبب شكلها

صورة تعبيرية

الهلال لايت 2-8-2022 | 18:39

ميادة عبد الناصر

لا يمكن نسيان فيلم ليلة الدخلة للراحلين حسن فايق وإسماعيل ياسين، عندما تركا زوجاتهم في ليلة الزفاف بعد أن فوجئوا بقيح شكلهم وبالرغم من مرور السنوات واعتقاد الجميع أن هذه مجرد مشاهر من فيلم ولا يمكن أن تحدث في الحقيقة، إلا أن فتاة تونسية تعرضت لهذا الموقف الغريب فى ليلة عرسها لأن حماتها لم يعجبها شكلها وذلك وفقا لتقرير نشره موقع "أوديتي سنترال" الأمريكي.  

ففي الأسبوع الماضي، انتقلت لمياء اللباوي، شابة من تونس، إلى فيسبوك لمشاركة القصة المحزنة عن كيف تحول ما كان من المفترض أن يكون أفضل يوم في حياتها إلى كابوس حيث كان من المفترض أن تتزوج هي وشريكها منذ أربع سنوات؛ وتم ترتيب كل شيء وأنفقوا الكثير من المال للتأكد من أن كل شيء يسير وفقًا للخطة، لكن الشيء الوحيد الذي لم يتم أخذه في الاعتبار هو والدة العريس و قالت لمياء إنها لم تقابل المرأة شخصيًا من قبل ، وبدلاً من الترحيب الحار بالعائلة ، كل ما تلقته منها يوم زفافها كان لاذعًا. 

كان حفل الزفاف جاريًا بالفعل، وكان جميع الضيوف حاضرين، لكن أم الزوج  كان لديها خطط أخرى في الاعتبار. وأمام الجميع، اقتربت من ابنها وطلبت منه إلغاء حفل الزفاف، مدعية أن العروس كانت "قصيرة جدًا وقبيحة" وأنها لا تستحق الزواج. كانت قد شاهدت فقط صورًا لمياء من قبل ويبدو أنها أصيبت بخيبة أمل كبيرة بعد رؤيتها شخصيًا. 

كما لو أن انفجار المرأة فيما كان من المفترض أن يكون مناسبة بالغة الأهمية لم يكن صادمًا بدرجة كافية، فقد فوجئ الضيوف برد فعل العريس. لقد انحاز إلى والدته، ورغم توسلات العديد من الأشخاص الذين حضروا حفل الزفاف، تخلى عن لمياء وغادر مع والدته. 

سرعان ما انتشرت القصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت لمياء اللباوي في تلقي رسائل دعم من أشخاص قالوا لها إن ترفع رأسها وتدرك أن العريس لا يستحق الزواج على أي حال. 

وكتب الممثل المسرحي التونسي الهادي الماجري إلى لمياء "بالحب والأخوة أقول لك، ارفع رأسك وواجه العالم بكل قوتك". "لم تخسر رجلاً. لقد فقدت شيئًا كان يمكن أن يكون لعنة في حياتك. لقد اكتسبت راحة وحرية لا يمكن تعويضها. لا تنكسر ولا تقل أنك يتيم ". 

الدنيا دروس ولا بد من التفريق بين الرجل والذكر. ربي يعوضها بالخير وان شاء الله التالي خير. كتبت سناء شريف ، أحد مستخدمي فيسبوك، "لمياء درس من دروس الحياة، والمستقبل أجمل بإذن الله". 

وبعد الكثير من رسائل الدعم قامت لمياء اللباوي مؤخرًا، ببث مقطع فيديو تشكر الجميع على كلمات التشجيع اللطيفة. 

Egypt Air