الأربعاء 15 مايو 2024

كوريا الجنوبية تدعو إلى الهدوء على خلفية زيارة بيلوسي إلى تايوان

كوريا الجنوبية

عرب وعالم3-8-2022 | 10:48

دار الهلال

دعت كوريا الجنوبية اليوم /الأربعاء/، إلى الحوار من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، حيث تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة والصين على خلفية زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وأكد مسؤول في المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، في تصريحات صحفية أن "موقف حكومتنا يتمثل في الحفاظ على الاتصال الوثيق مع الأطراف المعنية... نظرًا لأهمية السلام والاستقرار في المنطقة وذلك من خلال اللجوء للحوار وتعزيز التعاون".

ومن المقرر أن تتوجه بيلوسي إلى سول بحلول نهاية اليوم في إطار جولتها الآسيوية، التي هيمنت عليها حتى الآن زيارتها إلى تايبيه الليلة الماضية والتي ردت عليها بكين على الفور بإعلان مناورات عسكرية واسعة النطاق.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن القليل من التفاصيل حول جدول أعمال المسؤولة الأمريكية في سول. ويعد اجتماعها الوحيد المؤكد حتى الآن في كوريا الجنوبية، هو مع رئيس الجمعية الوطنية كيم جين بيو، والمقرر غدًا الخميس. 

وقال مسؤول المكتب الرئاسي "نرحب بزيارة نانسي بيلوسي لكوريا الجنوبية"، مضيفًا أنه يأمل في أن تكون هذه الزيارة "مثمرة للغاية". وأوضح أن الرئيس يون سوك يول لن يجتمع مع نانسي بيلوسي لأنه في إجازة حاليًا.