الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 3-8-2022.. «التضامن» توجه بصرف مساعدات عاجلة لضحايا حادث سوهاج

حادث سوهاج

تحقيقات3-8-2022 | 12:04

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 3-8-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تدشين السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المبنى الخاص بمستشفى هووم "HOME" التخصصي الخيري، بحضور الأطباء المصريين بالخارج، متابعة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث التصادم الذى وقع مساء أمس الثلاثاء على الطريق الصحراوي الغربي بسوهاج  بدائرة مركز جهينة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تدشين السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المبنى الخاص بمستشفى هووم "HOME" التخصصي الخيري، بحضور الأطباء المصريين بالخارج.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الهجرة مع مؤسسة معا للشفاء، لتقديم الدعم في المجال الصحي ونشر التوعية الصحية والتثقيف الطبي والاستفادة من الأطباء والخبراء المصريين بالخارج وخبراتهم العلمية والعملية والتنسيق لدعم التخصصات الطبية بمصر، لدعم المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة"، و"حياة كريمة".

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم، أنه قد حضر مراسم التدشين الدكتور عصام رعد رئيس مؤسسة معا للشفاء "HOME"، والدكتور كمال خليل والدكتور كميل شكرالله والدكتور ياسر بطرس والدكتور سامح يني، ونشأت جندي.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم حتى نهاية ديسمبر المقبل تلقى طلبات إنهاء المنازعات الضريبية المنظورة أمام المحاكم ولجان الطعن الضريبى ولجان التظلمات بين مصالح الضرائب والممولين أو المكلفين الناشئة عن تطبيق أحكام القوانين الضريبية التى تقوم المصالح الضريبية بتطبيقها أيًا كانت الحالة التى عليها الدعوى أو الطعن، موضحًا أن هذه فرصة أخيرة للممولين لإنهاء كل المنازعات الضريبية.

قال الوزير، عقب تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية وتجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية، إن لجان إنهاء المنازعات الضريبية مستمرة فى أعمالها للفصل فى الطلبات السابقة التى لم يتم البت فيها حتى الآن، إضافة إلى الطلبات الجديدة؛ على نحو يساعد فى سرعة الانتهاء من المنازعات المتراكمة، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة، والتيسير على الممولين، والإسهام فى استقرار مراكزهم الضريبية وتشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم الاستثمارية فى مصر، على نحو يتسق مع ما تبذله الدولة من جهود لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، للاستفادة من الفرص الواعدة التى توفرها المشروعات القومية والتنموية الكبرى؛ تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة؛ من أجل تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، متابعة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حادث التصادم الذى وقع مساء أمس الثلاثاء على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج  بدائرة مركز جهينة، حيث اصطدام ميكروباص بسيارة نصف  نقل على الطريق والذى أسفر عن وفاة 17 شخصا و3 حالات إصابة تم نقلها لمستشفى سوهاج الجامعى.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث، رأفت السمان مدير مديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج بسرعة التحرك والتواجد الفورى لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازى لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين،  كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وقد تقرر صرف مبلغ 50000 جنيه فى حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ 25000 جنيه فى حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهرى للأسر التى فقدت عائلها بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة . 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الوبائي الحالي مقارنة بالاسبوع الوبائي السابق بنسبة 55%، فضلاً عن انخفاض الوفيات بنسبة 20%.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للوزير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، والقطاعات، الذي عقد أمس الثلاثاء، بمشاركة كافة وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات، عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس» لمتابعة العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات وتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

استمع الوزير خلال الاجتماع إلى شرح مفصل حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا، ومعدلات التغير الأسبوعي في أعداد الإصابات المؤكدة والوفيات، فضلاً عن اطلاعه على التقارير الخاصة بنسب إشغال المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، والذي أشار إلى انخفاض الإشغال خلال الأسبوع الاخير من شهر يوليو الماضى بنسبة 60% مقارنة بالأسبوع قبل الأخير من ذات الشهر.

Dr.Radwa
Egypt Air